تعزز قطاع الصحة بمدينة زريبة الوادي، في الجهة الشرقية لولاية بسكرة، بدار لمرضى السكري، ما يعد مكسبا جديدا في مجال الصحة العمومية، سيسمح بالتكفل بالمصابين بداء السكري، من خلال تقديم خدمات نوعية للمرضى، بفضل التجهيزات التي وضعت تحت تصرف الطاقم الطبي العامل بهذا المرفق.
وتندرج هذه المبادرة، في إطار مساعي القائمين على القطاع لتحسين جميع الخدمات في سبيل التكفل الطبي الأمثل بالمصابين ومتابعتهم عن قرب، من خلال تقريب الخدمات الصحية من المواطن. وقد أبدى بعض المرضى رضاهم عن ذات المرفق، لكونه سيضع حدا لتنقلاتهم اليومية نحو عاصمة الولاية، في ظل بعد المسافة، كما أنه سيستقطب المصابين بالداء من المناطق المجاورة وسكان المناطق النائية بالجهة.
وبهدف التكفل الإيجابي بانشغالات المواطنين في المجال الصحي، لاسيما مطالب سكان القطب الحضري المجاهد المتوفى، محمد عصامي، في مدينة بسكرة، بتوفير خدمات صحية جوارية لسكان المنطقة، تم، مؤخرا، وضع قاعة علاج جديدة حيز الخدمة، بعد تجهيزها بالمعدات الطبية اللازمة وتسخير الطاقم الطبي وشبه الطبي للتكفل الأمثل بمرضى المنطقة الذين كانوا يضطرون للتنقل لوسط المدينة لتلقى العلاج اللازم.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى