تم، أمس، تدشين ملعبين جواريين ودخول مشروع للتهيئة الحضرية وآخر لإنجاز طريق حيز الخدمة، بكل من بلديتي الدهامشة وأولاد عدوان، شمال عاصمة ولاية سطيف، بالإضافة إلى إعطاء إشارة انطلاق عملية صيانة قسمين بابتدائية موباني الخير بمركز بلدية عين الكبيرة.
وتمت مراسم التدشين، خلال زيارة عمل وتفقد، قام بها  والي ولاية سطيف مصطفى ليماني، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور السلطات المحلية، لمعاينة بعض المشاريع التنموية على مستوى إقليم دائرة عين الكبيرة، حيث دشن الملعب الجواري المنجز بمنطقة سلبة ببلدية الدهامشة وهو الفضاء الترفيهي الذي يعد متنفسا لساكنة هذه المنطقة.
 وبذات البلدية، تمت معاينة مشروع إعادة الاعتبار للطرق المؤدية إلى المجمع السكني كموش الشرقي والغربي على مسافة واحد كيلومتر، وهو المشروع المسجل ضمن برنامج تنمية البلديات، بمبلغ 8.6 ملايين دينار جزائري وبمدة إنجاز محددة بثلاثة أشهر، ابتداء من 30 أوت الماضي، حيث وصلت نسبة الأشغال إلى 40 بالمائة، أين تعهد المقاول بتسليمه خلال 15 يوما.
كما تمت معاينة مشروع إنجاز الإنارة العمومية على مستوى الطريق الرابط بين أولاد معيزة ولمادنة، المسجل ضمن نفس البرنامج بمبلغ 2.7 مليون دينار جزائري، وبمدة إنجاز تقتصر على 45 يوما ابتداء من 2 أكتوبر المنصرم، حيث وصلت نسبة الأشغال إلى 50 بالمائة، كما تم تفقد مشروع الطريق المؤدي إلى المالح انطلاقا من أزلاف على مسافة 500 م في الشطر 1، والذي رصد له مبلغ 9.9 مليون دينار جزائري، مع تحديد  3 أشهر لإنجازه، حيث يرتقب استلامه مع نهاية شهر ديسمبر المقبل.
وبمشروع التهيئة الحضرية لشارعي 20 أوت والشهيد حكيمي محمد الشريف بعين الربيع، تم تخصيص مبلغ 1.1 مليار سنتيم، بمدة إنجاز بثلاثة أشهر، ابتداء من 20 أوت الماضي، حيث وصلت نسبة الأشغال إلى 50 بالمائة، مع تعهد المقاول بالانتهاء منها خلال 25 يوما.
 ولدى زيارته بلدية عين الكبيرة، أعطى الوالي إشارة انطلاق مشروع صيانة قسمين، مع معاينته إنجاز أربعة أقسام توسيعية أخرى، على مستوى ابتدائية موباني الخير وهو المشروع الذي خصص له مبلغ 1.2 مليار سنتيم بمدة إنجاز بأربعة أشهر ابتداء من 27 سبتمبر الماضي، حيث وصلت نسبة الأشغال إلى 12 بالمائة.
كما تفقد المسؤول على الولاية، في نفس البلدية، تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب بشوارع جيش التحرير الوطني، بادي لمطيش وحي قدور بولحية وهو المشروع المسجل ضمن برنامج تنمية البلديات، بمبلغ 1.2 مليار سنتيم وبمدة إنجاز  شهرين ابتداء من 3 أكتوبر الحالي، حيث وصلت نسبة الأشغال إلى 15 بالمائة، وعاين الوالي مشروع معالجة الانزلاق على مستوى نقطتين بالطريق الولائي رقم 170 المسجل ضمن ميزانية الولاية بمبلغ 5.4 ملايير سنتيم وبمدة إنجاز 7 أشهر ابتداء من مارس لهذه السنة، حيث وصلت نسبة الأشغال إلى 70 بالمائة.
وخلال زيارته بلدية أولاد عدوان، وضع الوالي حيز الخدمة لمشروع التهيئة الحضرية لحي أولاد الزايدي والذي أنجز  بمبلغ 1.2 مليار سنتيم في مدة 3 أشهر، كما تم وضع حيز الخدمة لمشروع الطريق المؤدي إلى دوار بن شنوف على مسافة 600 متر والمنجز بغلاف مالي يقدر بـ8 مليون دينار جزائري في غضون 2 شهرين، بالإضافة إلى معاينة إنجاز مطعم مدرسي 100 وجبة بابتدائية منصور علي، وهو المشروع المسجل ضمن ميزانية الولاية بمبلغ 9 ملايين دينار جزائري، وبمدة 3 أشهر ابتداء من شهر جويلية الأخير، حيث بلغت نسبة الأشغال 75 بالمائة.
واختتم الوالي هذه الزيارة الميدانية بزيارة مصنع اسمنت عين الكبيرة التابع للمجمع الوطني «جيكا»، والذي يعتبر من أهم المصانع على المستوى المحلي والوطني.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى