شهدت احتفالات الذكرى 62 لليوم الوطني للهجرة بجيجل، أمس، ربط 163 سكنا بالغاز الطبيعي في منطقتي بوزنة والزويتنة بأعالي بلدية بوسيف أولاد عسكر، بالإضافة إلى فتح مكتب بريد بمنطقة المنازل، باسم المجاهد المتوفى، خنوف رمضان بن إبراهيم.
وقد ودعت 163 عائلة بمنطقتي بوزنة والزويتنة، معاناة البحث عن قارورات غاز البوتان، بعد تجسيد المشروع الحلم بالنسبة للسكان الذين انتظروا تحقيقه منذ سنوات، مؤكدين أن الفرحة لا توصف، كونهم يقيمون في منطقة باردة خلال موسمي الخريف والشتاء.
وقد أشرف والي جيجل على عملية ربط العائلات بالغاز، فيما أشارت البطاقة التقنية المتحصل عليها، إلى أن عدد المشاريع المبرمجة بالبلدية الجبلية، تقدر بتسع عمليات ضمن مختلف البرامج. كما تم تدشين ووضع حيز الخدمة لمكتب بريدي بمنطقة المنازل وتسميته باسم المجاهد المتوفى، خنوف بن إبراهيم، حيث تم إنجاز المشروع على شطرين، الأول يتمثل في ترميم المكتب ضمن برنامج مخططات البلدية للتنمية بغلاف مالي قدره 311 مليون سنتيم، حيث تم التركيز على أشغال البناء والتهيئة الداخلية، أما الشطر الثاني فيتمثل في إتمام العملية ضمن نفس البرنامج بمبلغ 28 مليون سنتيم.
كما عرفت المناسبة معاينة الملحقة البلدية بقاع الزان، بعد ربطها بشبكة الألياف البصرية وتمت عبر شطرين، بغلاف مالي قارب 340 مليون سنتيم. وقد شهدت التظاهرة، وضع باقة من الزهور وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء بالنصب التذكاري لمقر الولاية التاريخية الثانية وكذا تكريم الأسرة الثورية.        كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى