وضعت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية برج بوعريريج، حدا لنشاط شبكة إجرامية، مختصة في تزوير ملفات قاعدية وكأنها صادرة عن مختلف الإدارات العمومية والمصرفية، لاستعمالها في ملفات طلب التأشيرة نحو الدول الأوربية.
وأشار، يوم أمس، قائد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج،  في تصريح خلال تقديم القضية أمام وسائل الإعلام المحلية، إلى تفكيك الشبكة المتكونة من 5 أشخاص، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 50 سنة وتوقيفهم لتورطهم في هذه القضية، ويرتقب تقديمهم أمام الجهات القضائية بعد استيفاء جميع الإجراءات.
وأوضح المصدر، أن العملية تمت على إثر معلومات واردة، مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في تزوير الوثائق والبيانات قصد إرفاقها في ملفات طلبات التأشيرات لمختلف الدول الأوروبية، مقابل حصول أفراد الشبكة على مبالغ مالية معتبرة، ليتم على إثرها  وضع خطة للإطاحة بالمشتبه فيهم.
وأسفرت التحقيقات، عن تحديد هوية المتهمين وتوقيفهم على متن سيارة من  نوع  (بيكانتو)، كما قادت التحريات حسب ما أفاد به قائد الفرقة، إلى حجز أجهزة إعلام آلي وملفات مزورة تحتوي على وثائق صادرة عن إدارات عمومية ومصرفية، وأقراص صلبة خاصة، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 31 مليون سنتيم، وهواتف نقالة و17 قطعة نقدية ذات معدن أصفر وأبيض، تحمل رسومات أثرية وحجرين أثريين.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى