استفاد سكان بلديتي لغروس وفوغالة غرب ولاية بسكرة، من عدة مشاريع تنموية في قطاعات التربية، التهيئة الحضرية، المياه وغيرها، وذلك في إطار التكفل بانشغالاتهم.
وأوضحت مصادر محلية للنصر بأن المشاريع جاءت تلبية للمطالب التي رفعها السكان بالنظر إلى الظروف الصعبة التي كانوا يكابدونها من قبل، خاصة ما تعلق بتحسين التموين بمياه الشرب والتهيئة الحضرية. وتجري ببلدية لغروس الأشغال الخاصة بإنجاز منقب مائي لتحسين التموين بمياه الشرب وتلبية حاجيات المواطنين خاصة في فصل الحر بالنظر لارتفاع معدل الاستهلاك، إلى جانب تعبيد الطريق المؤدي إلى منطقة فرجة لتسهيل تنقلات الفلاحين والحد من متاعبهم، زيادة على إنجاز شبكة الصرف الصحي على مستوى منطقة التوسع.
وحظيت المنطقة الحضرية بمشروع ملعب جواري، ويعلق السكان على هذا المرفق آمالا كبيرة كونه سيشكل فضاء للشباب الشغوف لمثل هذه المرافق الخدماتية، التي من شأنها عند دخولها حيز الخدمة أن تفتح آفاقا جديدة لمحبي الرياضة وممارسيها وستكون متنفسا حقيقيا من خلال استقطاب شريحة واسعة من الشباب.
وفي إطار تحسين الخدمات الصحية، استفادت الوحدة الصحية من عملية ترميم وتهيئة، فيما   تدعم قطاع التربية ببلدية فوغالة بمتوسطة جديدة قاربت أشغال إنجازها على الانتهاء  وستوضع حيز الخدمة في الآجال التعاقدية، وذلك تلبية لمطالب الأولياء، كما يجري إنجاز مسبح جواري جديد. وأكد مصدرنا حرص السلطات المحلية وجهودها الرامية لإنهاء المعاناة لدى سكان الأحياء بالبلديتين من خلال برمجة عدة مشاريع تنموية في قطاعات مختلفة، بهدف تحسين الظروف المعيشية.         
      ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى