عاش سكان أحياء القطب الحضري بمدينة المسيلة ليلة أمس الأول حالة من الذعر والهلع بعد تسجيل إصابة عدد من الأشخاص بتسممات غازية مجهولة المصدر حيث تم تحويل 07 أشخاص بينهم امرأتان إلى مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية بمستشفى الزهراوي من قبل أعوان الحماية المدنية بعد سقوطهم مغميا عليهم.
حالة الذعر انتقلت إلى عدد من سكان أحياء القطب الحضري الجديد الذين خرج العديد منهم إلى الشارع مذعورين بعدما انتشرت أخبار عن تسرب غازي واحتمال وقوع انفجار بإحدى العمارات، وزاد في هلع هؤلاء سقوط عدد من المواطنين مغميا عليهم خاصة بعدما سمعت منبهات سيارات الإسعاف في كذا مرة بالموقع.
النصر انتقلت إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى الزهراوي في حدود الساعة الثامنة مساء من ليلة الخميس أين لاحظنا تواجدا كبيرا للمواطنين والمصالح الأمنية والحماية المدنية التي كان مديرها حاضرا بعين المكان ،حيث بينت المعاينات الأولية لطبيب الاستعجالات أن المصابين تعرضوا لتسمم غازي دون ذكر نوعه ومصدره.
و حسب مدير الحماية المدنية فانه قام بجولة رفقة إطارات الحماية المدنية فور أن بلغهم نداء الاستغاثة عبر أحياء القطب الحضري بمنطقة ذراع الحاجة أين تتواجد عدد من الوحدات الصناعية والإنتاجية، فيما لم يتم تحديد مصدر هذا التسرب إن وجد.
فارس قريشي

18 جريــــــحا في انقــــــلاب حافلـــــة لنقـــــــل المسافريــــــن بـــــبوسعادة
أصيب 18 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة ليلة الأربعاء إلى الخميس الماضيين على مستوى المدخل الغربي لمدينة بوسعادة بالطريق الوطني 46 الرابط بين المسيلة والجلفة اثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين من نوع» هيغر «.
الحادث وقع على مستوى المنعرجات الخطيرة الواقعة بالمدخل الغربي لمدينة بوسعادة وهذا بعد انحراف الحافلة وانقلابها على جانبها الأيمن ما تسبب في إصابة 18 شخصا من ركاب الحافلة بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا جميعا إلى مستشفى رزيق البشير ببوسعادة، حيث غادر معظمهم المستشفى صبيحة نفس اليوم فيما بقيت طفلة تبلغ من العمر عامين تحت الرعاية الطبية.
و حسبما علم من خلية الاتصال بمجموعة الدرك الوطني فان سائق الحافلة وعند وصوله إلى المنعرجات الخطيرة بالمنطقة ونظرا لسوء الأحوال الجوية وتساقط كميات معتبرة من الأمطار لم يتمكن من السيطرة على الحافلة إلي كانت تسير بسرعة كبيرة لتنحرف عن مسارها وتنقلب على جانبها الأيمن وتستقر على حافة الطريق.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى