أكّد الأمين العام للغرفة الفلاحية بولاية سطيف، أن الأخيرة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في إنتاج الدجاج اللاحم والبيوض.
وافتتح، أمس، الصالون الوطني للدواجن وتغذية الأنعام، على مستوى الخيمة العملاقة بحي الهضاب، والمنظم من طرف الغرفة الولائية للفلاحة، بالتنسيق مع مؤسسة «ريتاج إكسبو أفرو آسيوي»، تحت رعاية الوالي، مصطفى ليماني، والغرفة الوطنية للفلاحة ويمتد هذا الصالون إلى غاية 7 مارس الجاري.
وذكر الأمين العام للغرفة الفلاحية، حمزة بن مخلوف، للنصر، أن هذه الطبعة هي الأولى من نوعها وتم تنظيمها بالتنسيق مع مختلف الفاعلين وخاصة الفدرالية الوطنية لتربية الدواجن، وقد وقع الاختيار على ولاية سطيف، باعتبارها قطبا هاما على المستوى الوطني في مجال تربية الدواجن وتغذية الأنعام، بتوفرها على عدد معتبر من المؤسسات المنتجة للأعلاف، فضلا عن احتلالها المرتبة الثانية وطنيا في إنتاج الدجاج اللاحم والبيوض.
ويعدّ هذا الصالون فضاء مفتوحا لمختلف الفاعلين في هذه الشعبة من كافة القطر الوطني، حيث يشارك فيه 48 عارضا يمثلون 15 ولاية من جميع أنحاء البلاد، ينشطون في مجال الدواجن، تغذية الأنعام والصحة الحيوانية. ويستهدف المعرض مربي الدواجن بدرجة أولى، كما يفتح المجال لتبادل الخبرات والتعرف على التقنيات الحديثة، من خلال مشاركة ممثلي شركات عالمية رائدة، ما يساهم في تطوير الإنتاج وتكوين الفلاحين لترقية القطاع.
من جانب آخر، أكد، بن مخلوف، أن الدولة اتخذت جملة من الإجراءات الاستباقية قصد ضمان وفرة اللحوم البيضاء واستقرار أسعارها خلال شهر رمضان الفضيل، انطلاقا من استيراد البيوض الملحقة المعدة للتفقيس منذ حوالي أربعة أشهر، مع رفع الحصة، مؤخرا، بهذه المناسبة، إضافة إلى استيراد اللحوم البيضاء المجمدة، لضمان الوفرة الكافية وبأسعار معقولة.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى