استفادت 100 عائلة في حي أحمد رايس ببلدية أورلال، غرب بسكرة، مؤخرا، من عملية الربط بالغاز الطبيعي، في إطار مجهودات الدولة للبرامج المسجلة في المناطق المحرومة، لتحقيق الرفاهية وتحسين الظروف المعيشية للسكان.
واستنادا لمصادر النصر، فإنه ينتظر تعميم الربط لفائدة قرى وتجمعات سكنية أخرى، وفقا للبرنامج المسطر من قبل المديرية الوصية، في إطار التكفل الأمثل بانشغالات السكان والحد من متاعبهم في مجال التزود بالغاز الطبيعي. وفي السياق، عبرت العائلات المستفيدة عن فرحتها بعدما ودعت معاناة البحث عن قارورات غاز البوتان التي تعرف تذبذبا في التوزيع عند التقلبات الجوية، بالنظر إلى الحاجة الشديدة إليها.
وينتظر سكان عديد الأحياء خاصة حديثة الإنجاز ببلديات أخرى من الولاية، ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي، لتخليصهم من المشاكل الناجمة عن افتقارهم لمشاريع التزود بالغاز، تنهي معاناتهم مع قارورات البوتان. وطالب السكان من السلطات المحلية والمديرية الوصية، بالتكفل الأمثل بانشغالهم وتجسيد وعودها السابقة وتطبيقها على أرض الواقع، من خلال إدراج أحيائهم ضمن المشاريع الخاصة ببرنامج توسيع وتعميم شبكة توزيع هذه المادة الضرورية.
وفي الإطار، أكد المكلف بالإعلام بمديرية توزيع الكهرباء والغاز بالولاية، للنصر، أن مصالحه تحرص على ربط جميع الأحياء السكنية غير المزودة بالطاقة، ضمن مختلف البرامج تلبية لمطالب المواطنين وللرفع من نسبة التغطية بالشبكتين.       
                ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى