أمهلت سلطات بسكرة، المستفيدين من التجزئات الاجتماعية عبر عديد البلديات، إلى غاية 15 ماي الجاري، قبل إلغاء استفادتهم في حال عدم مسارعتهم لاستلام رخص البناء وطلب الشطر الأول من الإعانة الممنوحة لهم في إطار هذا النوع من السكن الفردي.
وبات أزيد من 924 مستفيدا، مهددا بإلغاء الاستفادات من هذه التجزئات، حسب ما جاء ضمن بلاغ صادر عن السلطات الولائية، خاص بالتجزئات الاجتماعية ومدرج ضمن الجهود الرامية لحث المستفيدين على مباشرة إنجاز سكناتهم.
ويعد هذا الإعذار الثاني من نوعه منذ مطلع هذه السنة، سواء للذين استلموا عقودهم ومقررات الاستفادة من الإعانة المالية ولم يتقدموا بطلب رخصة البناء، أو الذين قاموا بإيداع ملفاتهم للحصول على رخص البناء المنجزة لهم دون التقدم لاستلامها.
ووفقا للمصدر، فإنه وفي حال عدم الاستجابة، فإن المعنيين، سيتم إلغاء استفاداتهم من هذه التجزئات مثلما هو منصوص عليه في القوانين والتنظيمات سارية المفعول، إلى جانب فئة الذين لم يتقدموا لاستلام العقود المنجزة الخاصة بهم.
من جهة أخرى، ذكرت ذات السلطات، أنه سيشرع في ربط مختلف التجزئات الاجتماعية بشبكتي الكهرباء والغاز، بعد حل المشكل مع مؤسسة سونلغاز، بهدف تمكين المستفيدين من بناء سكناتهم، وأكدت بذلها لجهود حثيثة قصد تطهير ملف التجزئات الاجتماعية، حيث عملت على مدار السنة الفارطة، على معالجة  الوضعيات العالقة وتم الانتهاء من جميع المشاكل الإدارية التي كانت تطرح وهو ما مكن من تسريع وتيرة تسليم العقود للمستفيدين وبلوغ أرقام قياسية في ظرف سنة، مقارنة بسنة الشروع في توزيع هذا البرنامج على المواطنين.
وأضافت السلطات أنه تم التركيز على تسريع وتيرة التهيئة في مختلف التجزئات، رغم الوضعيات العالقة والمعقدة التي تمت مصادفتها في هذا الملف والتي تم فك كل التعقيدات المتعلقة بها، وستكون السنة الجارية سنة للتهيئة بامتياز، وأوضحت أن هذا الجهد المبذول رافقه تقاعس من بعض المستفيدين، خاصة الذين استملوا عقودهم ومقررات الاستفادة من الإعانة المالية والذين بلغ عددهم 1387 حالة موزعة على 12 بلدية بالولاية.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى