رصدت السلطات المحلية لبلدية بوعنداس في ولاية سطيف، غلافا ماليا يقدر إجمالا بسبعة ملايير سنتيم، لإنجاز خمس عمليات لتهيئة وتعبيد وإنشاء الطرقات داخل وخارج المحيط الحضري، موازاة مع تواصل الأشغال على مستوى الطريق الولائي الرابط بين سطيف وبجاية مرورا ببلدية آيت تيزي.
وأوضح رئيس المجلس الشعبي لبلدية بوعنداس، عرعار الزبير، بأن الإجراءات الإدارية الخاصة بخمس عمليات لتعبيد وإنشاء بعض الطرق على مستوى البلدية بلغت مرحلتها الأخيرة، ومن المقرر أن تنطلق بها الأشغال في أجل قريب جدا، مبرزا بأنه تم رصد مبلغ إجمالي بقيمة سبعة ملايير لتجسيد هذه العمليات التنموية الهامة جدا، منها أربعة ملايير ضمن برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات، وثلاثة مليار سنتيم من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية.
وأفاد المصدر، بأنه تم توجيه ثلاثة ملايير من هذه القيمة لفتح وتعبيد الطريق الرابط بين مركز بوعنداس أمام محطة نقل المسافرين والطريق الولائي رقم 45، بغرض فك الخناق على مركز البلدية، فيما رصدت أربعة ملايير لإنجاز أربع طرق أخرى ويتعلق الأمر بالمحور الرابط بين مركز بوعنداس ولخميس لجنان في الشطر الثاني، الطريق الرابط بين ادحداح في الشطر الأول، الطريق الرابط بين الوطني رقم 75 والطريق الولائي 45 مرورا بامرزوقن بالشطر الأول، وطريق آيث محند أرزقي باحرقان.
واعتبر رئيس بلدية بوعنداس هذه المشاريع والعمليات التنموية مكسبا حقيقيا للمواطنين، بالنظر إلى الأثر الإيجابي الذي سينعكس على حياتهم اليومية، مضيفا بأن البلدية استفادت كذلك من عملية لفتح وتهيئة المسالك الغابية.
كما أكد عرعار، أن الأشغال تسير بوتيرة جيدة لتكملة الطريق الولائي رقم 6 بين بلديتي بوعنداس وآيت تيزي والذي يربط أيضا بين ولايتي سطيف وبجاية، ضاربا موعدا لانتهاء الأشغال مع حلول فصل الصيف، علما بأن مسافته تقارب ست كيلومترات، ورصد لها غلاف مالي بقيمة ستة ملايير سنتيم. وجدير بالذكر، أن كل المشاريع سالفة الذكر، استفادت منها بلدية بوعنداس ضمن برامج بعنوان سنة 2024.
ع.س

الرجوع إلى الأعلى