تعزز قطاع الشباب والرياضة في ولاية أولاد جلال، بمشاريع جديدة من شأنها بعث الأنشطة الرياضية وتوفير فضاءات جديدة لاستقطاب أنشطة الشباب، حسب ما استفيد من المديرية الوصية.
وأوضح مصدر مسؤول للنصر، أن الأمر يتعلق بإنجاز ملاعب جوارية ومسبح جواري وساحات للعب موزعة على بعض بلديات الولاية، من ذلك ملعب بالساحة المجاورة للقاعة متعددة الرياضات ببلدية أولاد جلال، ملعب بحي السطحة ببلدية الدوسن وآخر بدار الشباب بسيدي خالد وملعب بجوار القاعة المختصة للرياضات ببلدية رأس الميعاد.
كما حظيت بلدية عاصمة الولاية، بإنجاز وتكملة مشروع الملعب الجديد (5400 مقعد) بالمدينة الجديدة وستشمل هذه الأشغال وفقا للمصدر، عمليات تهيئة، الإنارة والشبكات المختلفة، مع تأمين الملعب ومضمار السباق، إلى جانب أشغال وضع العشب الاصطناعي لأرضية الميدان.
كما استفاد ملعب سيدي خالد البلدي، من مشروع لتهيئة وتغطية أرضيته بالعشب الاصطناعي، فيما استفادت بلدية الدوسن من مسبح جواري بحي السطحة. كما تمت برمجة إنجاز ساحات لعب للأطفال بأحياء لعفيصات، المجاهدين والصابون، لتوفير الفضاءات اللازمة لأطفال المنطقة.
هذه المشاريع الهامة، من شأنها ترقية وتطوير الممارسة الرياضية الجوارية بالولاية وستنعكس إيجابا على نشاط مختلف الأندية والجمعيات الرياضية والشبانية وتستجيب لتطلعات الشباب وتلبي احتياجاتهم، لكونها تساهم في ترقية الممارسة الرياضية والأنشطة الشبانية عموما في هذه الولاية الفتية، موازاة مع إنجاز عديد المرافق الأخرى. وينتظر أن يتدعم قطاع الشباب والرياضة على مستوى عاصمة الولاية وبلدياتها الست، بمشاريع ومرافق جديدة، في ظل إنجاز أقطاب عمرانية وتزايد الطلب على ذات المرافق من قبل آلاف الشباب.
ع/بوسنة          

الرجوع إلى الأعلى