تم، أمس، تزويد 166 عائلة بالغاز الطبيعي ببلديتي جيملة وبودريعة بني ياجس بجيجل، فيما تم دفن رفات شهيدين بروضة الشهداء وكذا وضع حيز الخدمة عدة هياكل صحية بعد ترميمها، مع إعطاء إشارة إنجاز هياكل أخرى.
وقد تم، أمس، في إطار إحياء اليوم الوطني للذاكرة 8 ماي 194، إعادة دفن رفات الشهيدين محروق حسين بن رمضان ومحروق صالح بن عبد الله، بروضة الشهداء بجيملة، مع إعطاء إشارة انطلاق قافلة تاريخية إلى ولاية قالمة وبلدية خراطة بولاية بجاية لفائدة أبناء الولاية. كما تم تزويد سكنات 166 عائلة بالغاز الطبيعي، حيث ودعت 73 عائلة ببلدية جميلة مركز المعاناة مع قارورات الغاز وقدرت تكلفة عملية الإنجاز بـ 500 مليون سنتيم، مع ربط 93 سكنا بالغاز في بلدية بودريعة بني ياجيس مركز، بغلاف مالي فاق 500 مليون سنتيم .
وتشير المعلومات المقدمة من قبل مصالح سونلغاز، إلى أن نسبة الربط ببلدية جميلة، تقدر بـ 41 بالمئة وبودريعة بني ياجيس بحوالي 76 بالمئة، إذ يقدر عدد المشاريع الممنوحة للدائرة في إطار البرنامج المسطر بحوالي 12 مشروعا، منها 6 في طور الإنجاز، حيث أعطى الوالي تعليمات بضرورة الإسراع في إنجازها.
كما تم بالمناسبة، تدشين عدة هياكل صحية، حيث تم وضع حيز الخدمة مصلحة الولادة بمستشفى جيجل بعد عملية التهيئة وإعادة الاعتبار، ما سيسمح بتحسين تقديم الخدمات للنساء الحوامل والتكفل بهن، وكذا وضع حيز الخدمة مركز الفحوصات الخارجية لمرضى السرطان مع وضع حجر الأساس لإنجاز عيادة متعددة الخدمات بشادية، وعرفت التظاهرة تدشين مرافق على غرار وضع حيز الخدمة مكتب بريد المجاهد كعولة دراجي بشادية.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى