عبر سكان حي 712 مسكنا ببلدية بريكة في ولاية باتنة، عن امتعاضهم من أشغال الترميم التي كانت قد باشرتها مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري رفقة مقاولين، لتهيئة العمارات التي تضررت مع مرور الزمن، حيث جاء في رسالة شكوى تخص «جمعية المستقبل» لحي 712 مسكنا موجهة لمصالح الولاية ، دعوة للوالي للتدخل  قصد وقف عمليات الترميم المغشوشة على حد قول المشتكين.
 و حسب الشكوى، فإن سكان العمارات لاحظوا حالات غش فيما يخص أشغال الدهن، حيث يتم طلاء العمارات مرة واحدة وهو ما يتنافى مع دفتر الشروط الذي يؤكد بأن عملية الدهن تتم على مرتين، كما اشتكوا من نوعية البلاط الذي تعرض لتشققات كثيرة وعدم تزفيت سطوح العمارات رغم نزع الطبقات القديمة، وتركها على حالها منذ فترة تجاوزت
 3 أشهر.
وحسب الشكوى ذاتها، فإن هذا الوضع تسبب في معاناة المواطنين خاصة مع الظروف المناخية التي شهدتها المنطقة مؤخرا والتساقط الكبير للأمطار مما بات يهدد أسطح العمارات، وهو ما أكدته الجمعية من خلال تعرض بعض الأسطح إلى تسربات مائية وتلف الطلاء الداخلي للسكنات الكائنة بالطوابق العليا، ويُضاف إلى ذلك غياب المياه الصالحة للشرب منذ فترة تصل إلى 40 يوما.
كما جاء في نص الشكوى بأن العمارات المعنية بهذه الأضرار، هي تلك المرقمة من 5 إلى 9، ويأمل السكان أن تجد مطالبهم آذانا صاغية من طرف المسؤولين، حيث يناشدون تدخل والي الولاية بهدف وضع حد لما وصفوه بالتسيب والإهمال و الترميم بطريقة مغشوشة.
وفي هذا السياق فإن مصالح ولاية باتنة،  كانت قد أرسلت لجنة ولائية يرأسها مدير المشروع قصد الوقوف على مطالب السكان، حيث كشفت مصادر مطلعة بأن المسؤولين تحاوروا مع السكان فيما يخص مطالبهم، في انتظار اتخاذ الإجراءات اللازمة.
 وللإشارة، فإن مشروع الترميم جاء في إطار برنامج إعادة تأهيل الأحياء التابعة لمصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري بالبلدية ذاتها.                               

ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى