تم نهار أمس وضع شبكة غاز المدينة لمشتى سارق درفول الواقعة جنوب شرق مركز بلدية عين الملوك في الخدمة، منهية وإلى الأبد متاعب سكان هذا التجمع الثانوي مع قارورات غاز البوتان، في منطقة معروفة بشدة برودتها وصعوبة الحياة بها خاصة في فصل الشتاء.
 حيث شرع في ربط سكنات التجمع البالغ تعدادها 309 مسكن بالشبكة بالتزامن والاحتفال بالذكرى 61 لثورة التحرير الذي احتضنت بلدية عين الملوك فعالياته، تحت اشراف السلطات الولائية وشهدت بالمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع مقر البلدية الجديد، الذي رصد له مبلغ يتجاوز 7,2 مليار سنتيم ينتظر استلامه في مثل هذا اليوم من العام القادم، بحسب تأكيد صاحب مقاولة الانجاز وهو المشروع الذي يهدف إلى تخليص هذا المرفق العمومي من الضغط الذي يعرفه المقر الحالي، الذي أثر على نوعية الخدمة المقدمة من قبل العاملين به .
وكانت المناسبة فرصة لتكريم عدد من المجاهدين وأرامل الشهداء والمتوجين بالمسابقات والمنافسات التي أقيمت إحياء للذكرى.
و ينتظر غدا الثلاثاء وضع شبكة التوزيع لتجمعات الزيتونة، أم الطبول و بلفلاق ببلدية الرواشد في الخدمة، لتلحق بعد ذلك في الأيام القادمة تجمعات بوفوح الشرقية و الغربية التابعتين على التوالي لبلديتي ميلة و زغاية، وكذا بني وكدن بفرجيوة.     

ابراهيم شليغم

سكان أولاد عاشور بعين البيضاء أحريش يطالبون  بالغاز
جدد العديد من سكان مشتى  أولاد عاشور الواقعة ببلدية عين البيضاء أحريش  بولاية ميلة، مطلبهم  وذلك بربطهم بمادة الغاز الطبيعي.
 و قال السكان أنهم يعانون كثيرا من متاعب البحث عن قارورات غاز البوتان، و يعتبر ربطهم بالشبكة أهم مطلب يتم التعبير عنه من طرفهم، أمام السلطات المحلية و الولائية، حيث عبر السكان عن رغبتهم بتسريع مشروع تزويد المشتى بالغاز، إذ يعانون من مشكل التزود بهذه   المادة الحيوية ، حيث  يصل سعر قارورات غاز  البوتان  إلى400 دينار أثناء تساقط الأمطار بحكم برودة  المنطقة.
رئيس بلدية عين البيضاء أحريش ، أوضح للنصر بأنه قد خصص   للمشروع الخاص بربط أولاد عاشور بشبكة الغاز  غلاف  مالي  يقدر بـ 3ملايير  و800 سنتيم، و من  المنتظر بداية الأشغال  ضمن الشطر الثالث الذي يغطي المشتى مع حلول السنة الجديدة.              

الربيع.ب

الرجوع إلى الأعلى