كشفت مديرية التربية لولاية تبسة عن توزيع أكثر من 142 مدفأة على 44 ابتدائية على مدار الثلاثي الأول من السنة الدراسية الجارية، وذلك في إطار صيانة وتجديد التدفئة بالمدارس. و ذلك بانتظار ربط 176 مدرسة ابتدائية بشبكة الغاز.
واستنادا للمصدر ذاته فإنه ينتظر أن توزع حصة أخرى من المدافىء خلال الثلاثي الثاني على المؤسسات التي هي بحاجة إلى مثل هذه التجهيزات، وأشارت المصادر ذاتها إلى أن 104 من المدافئ الموزعة تشتغل بالمازوت والباقي بالغاز.
وفي برنامج المديرية عملية هامة أخرى لتحسين التدفئة ببعض الثانويات والمتوسطات والابتدائيات، حيث من المنتظر أن تنطلق عملية ربط 176 مؤسسة في التعليم الابتدائي بالغاز الطبيعي وغاز البروبان في الثلاثي الأول من سنة 2015 بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية واختيار المقاولات.
كما سيمس البرنامج تصليح السخان المركزي في 11 متوسطة و 6 ثانويات بالولاية، وتبقى مصالح مديرية التربية بالتنسيق مع البلديات مطالبة بمعاينة الأعطال الطارئة على التدفئة بالمدارس على وجه الخصوص وتأمين التدفئة للمتمدرسين، وخصوصا في فصل الشتاء وأيام البرد،حيث سجلت في هذا السياق عدة أعطال فجائية خلال ما مضى من السنة الدراسية، حيث أعيدت التدفئة لابتدائيات مبارك الميلي وشامخ ميلود وحرباوي علي و4 مارس 56 والتهذيب بتبسة، كما شرع في تصليح خلل التدفئة المركزية بابتدائية بلغيث ابراهيم بالكويف.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى