أعرب العديد من سكان منطقة «توسان» ببلدية الشرايع 7 كلم عن القل غرب ولاية سكيكدة عن استيائهم من الحرمان المتواصل من قبل السلطات المحلية المتعاقبة على تسيير البلدية وهو ما جعلهم  يعيشون في وضع مزري بالرغم من أن منطقتهم  لا تبعد عن مقر البلدية سوى بـ 2 كلم فقط إلا أن عدم الاهتمام أدخلهم في عزلة ومعاناة.
 ويطالب السكان حسب حديث ممثلين عنهم بانجاز مدرسة ابتدائية تنهي المعاناة اليومية لتنقل أبنائهم وأبناء أحياء مجاورة مثل مرج جوهر وقواسم إلى المدرسة المتواجدة  بمقر البلدية أين يضطر التلاميذ السير مسافة كيلومترين مشيا على الأقدام  للوصول إلى مقاعد الدراسة وفي ظروف أثرت سلبا على المردود الدراسي لهم في ظل غياب النقل المدرسي وعدم تشجيع الخواص على توفير النقل الجماعي.
ويطالب السكان أيضا بإصلاح الطريق الذي يعرف تدهورا كبيرا ساهم في تردي أوضاعهم و أفرز لهم متاعب يومية أثناء التنقل خاصة وأن أجزاء منه تعرضت للانجراف وأصبحت غير صالحة حتى لمرور الشاحنات، لاسيما أثناء فصل الأمطار. وتأسف سكان الحي من قيام مصالح  البلدية بتعبيد مسافة 500 متر فقط من الطريق  ولم تقم بإكمال بقية المسافة.
وحسب ما علمناه فإن تعبيد الجزء المذكور كان  في إطار مشروع تعبيد وسط البلدية  وبعد بقاء جزء من مادة الزفت تم وضعه في جزء من طريق توسان في انتظار تخصيص مشروع إصلاح الطريق ضمن البرامج القطاعية، حسب ما شار إليه مصدر من المجلس البلدي.        بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى