أدانت العدالة نهاية الأسبوع ،أصحاب 8 مقاولات بعقوبات موقوفة النفاذ وغرامات مالية، بعد أن تم توقيفهم من قبل شركة المياه والتطهير مؤخرا، متلبسين بسرقة المياه من القنوات الرئيسية التي تزود الأحياء والتجمعات السكانية الثانوية بعد تخريبها وكسرها، خاصة بكل من القالة ، بوثلجة والذرعان ..وهو ما ألحق خسائر بشركة «سياتا» وتسبب في اضطراب تزويد سكان الأحياء ببعض البلديات بالمياه.
 وحسب مصدر مسؤول ، فإن تورط بعض مؤسسات الإنجاز الفائزة بالمشاريع العمومية  المحلية في سرقة المياه لتلبية حاجيات الورشات بطريقة غير شرعية، كبد الشركة المعنية خسائر فادحة. ناهيك عن تخريب القنوات التي يعاد في كل مرة إصلاحها من قبل الفرق المختصة، وهو الأمر الذي تسبب في خسائر معتبرة.
في الوقت الذي دقت فيه الشركة  المعنية ناقوس الخطر أمام استفحال ظاهرة  سرقة المياه في الآونة الأخيرة،  والتي وصلت إلى حد تخريب القناة الرئيسية للمياه ذات المذاق العذب « مياه بوقلاز» التي تمون عدة بلديات وتجمعات سكانية  بغرض سرقة مياهها.
 من جهة أخرى  أودعت ذات المصالح شكاوي لدى الجهات الأمنية  بخصوص الاشتباه في تورط فلاحين في  كسر القنوات الرئيسية للمياه بغرض سقي المواشي والمحاصيل الفلاحية  خاصة ببلديات الشافية ، عصفور و بوثلجة. كما تم تحرير 321 مخالفة تخص تورط مواطنين في  سرقة المياه والتوصيلات غير الشرعية، خاصة بكل من القالة، الشط ، الذرعان، البسباس إبن مهيدي حيث تتفشى الظاهرة.  
ق.باديــس

الرجوع إلى الأعلى