ناشد المئات من أولياء التلاميذ ببلدية الحوش شرق بسكرة  السلطات المحلية و القائمين على شؤون قطاع التربية بالولاية، بضرورة إنجاز ثانوية بتراب بلديتهم، لإنهاء معاناة أزيد من 500 تلميذ يزاولون دراستهم بثانويتي مقر الدائرة سيدي عقبة. و هو ما قد يتحقق قريبا حسب إفادة رئيس الدائرة الذي صرح لنا أن مشروعا لإنجاز ثانوية تم تسجيله. معاناة التلاميذ ببلدية الحوش بقيت متواصلة لسنوات طويلة من دون أن تجد حلا و بقي التلاميذ يعانون من التنقل اليومي خاصة المقيمين بعيدا عن مركز البلدية، الذين يقطعون مسافة 70 كيلومتر ذهابا وإيابا للوصول إلى المؤسسات التربوية، وهي المعاناة التي أنهكت قواهم، إلى جانب خطر حوادث المرور التي تهددهم على محور الطريق الولائي.
وبحسب بعض التلاميذ في حديثهم للنصر فإنه يصعب عليهم الحصول على نتائج جيدة خلال الموسم الدراسي، الأمر الذي أثر عليهم بشكل سلبي خاصة على مردود استيعابهم وهي الوضعية التي تذمر منها الكثير من التلاميذ وأولياؤهم بسبب بعض المعوقات و المخاطر التي يواجهونها يوميا أثناء توجههم للدراسة .
هذا الوضع جعل نسبة التسرب المدرسي في ارتفاع من موسم لآخر حسب الأولياء الذين طالبوا بثانوية قريبة منهم للحد من ذلك، و ناشد الأولياء بإيجاد حل لأبنائهم الذين تحدوهم الرغبة في مواصلة مشوارهم الدراسي وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى