قامت مصالح أمن ولاية سطيف، ممثلة بفرقتي شرطة العمران و حماية البيئة و فرقة التطهير والنظافة، بعدة أنشطة وقائية شملت عدة مجالات على غرار العمران أين تم تحرير 88 مخالفة تتعلق بإنجاز أشغال دون رخصة و 6 مخالفات لعدم مطابقة البناء.
وفيما يتعلق بمجال البيئة فقد سجلت ذات المصالح 3 مخالفات  في مجال عدم التقيد بنظام تسيير النفايات، ومخالفتين متعلقتين برمي النفايات الهامدة.
في مجال الصحة تم تحرير 7 مخالفات لعدم التقيد بالأماكن المخصصة للمذابح ومخالفتين في مجال عدم التقيد بالشروط الصحية لنقل اللحوم.أما فيما يتعلق بمخالفات التطهير والنظافة فقد تم تحرير 129 مخالفة تتعلق بالبيع غير الشرعي على الطريق العام و 19 مخالفة تتعلق بإعاقة الطريق العام.
مصالح الشرطــة التي تعنى بهذا الملف، أنجزت ما لا يقل عن 54 عملية مراقبة للمحلات التجارية طوال شهر نوفمبر الماضي وحجزت خلالها 10 قناطير و 64 كلغ من اللحوم باختلاف أنواعها "لحوم حمراء"، "لحوم بيضاء" وأسماك، بالإضافة إلى 03 أطنان و 04 قناطير و 57 كلغ من المواد الاستهلاكية مثل الخضر و الفواكه التي كانت معروضة للبيع بطرق غير سليمة، ناهيك عن حجز 1371 وحدة من خردوات مختلفة و ألبسة
و أواني.          

عبدالوهاب تمهاشت
                                                             

الرجوع إلى الأعلى