اعترضت الوحدات العائمة التابعة لقوات البحرية بالمجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة، صبيحة أمس الأحد، قاربا تقليدي الصنع على متنه 12 شابا، كانوا يحاولون الإبحار نحو جزيرة سردينا الايطالية بطريقة غير شرعية.
و حسب المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة، فقد نجحت وحدات البحرية في دورية روتينية من اكتشاف القارب بالمياه الإقليمية في حدود الساعة العاشرة ليلا، على بعد 25 ميلا بحريا شمالي شرق رأس الحمراء، على متنه 12 شابا، انطلقوا في حدود الساعة الثامنة ليلا من شاطئ الشط بولاية الطارف .
و تتراوح أعمار "الحراقة" الموقوفين ما بين 20 و32 سنة، تم اقتيادهم إلى مقر المحطة البحرية الرئيسية لحراس الشواطئ بميناء عنابة، أين خضعوا لفحوصات طبية من طرف عناصر الحماية المدنية، قبل مباشرة فرقة البحث والتحري التابعة للشرطة القضائية، التحقيق الإداري معهم، و الذي اتضح من خلاله بأن جميع  الحراقة الموقوفين ينحدرون من أحياء متفرقة بوسط مدينة عنابة.
الحراقة استعانوا بقارب تقليدي الصنع طوله 7 أمتار، مزود بمحرك ميكانيكي قوته 40 حصانا بخاريا، و تم العثور على مجموعة من الألبسة و دلاء البنزين و كمية من المأكولات، كانت بحوزة الشبان الحراقة بالزورق. و استنادا لذات المصدر، تمّ تقديم الموقوفين أمس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، حيث تم إخلاء سبيلهم و تسليط غرامات مالية عليهم .
يذكر، أوقفت وحدات البحرية بعنابة، خلال شهر ديسمبر  206  حراقة ليرتفع العدد الإجمالي السنة الجارية إلى 408 مهاجر غير شرعي من مختلف الفئات، بينهم مسبوقون قضائيا، جامعيون، معاقون، قصر وحتى نساء.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى