علي منجلي مدينة عدوانية
انتقد مشاركون في اليوم الدراسي للصحة والبيئة، محيط المدينة الجديدة علي منجلي الذي يفتقر للمساحات الخضراء وأماكن الراحة، وهو ما يعد سببا رئيسيا في ما يقع من جرائم وأحداث.
واعتبر بعض المشاركين في اليوم الدراسي المنظم أمس من قبل الجمعية الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث ومنبر دعم التنمية وتحسين المحيط، أن معظم المدن الجزائرية الجديدة على غرار المدينة الجدية علي منجلي ، مدن عدوانية، وهو ما تفسره الأعداد الكبيرة للجرائم التي تقع بها.
وأكد المتدخلون أن الطابع الاستعجالي لإيجاد حل جذري لمشكل السكن آنذاك أدى إلى خلق المدينة الجديدة علي منجلي على النحو الذي هي عليه اليوم، حيث كان مخططا في البداية إنشاء حي، غير أن كثرة المشاريع وتزايد عمليات الترحيل حوّلها إلى مدينة.
وبسبب الارتفاع الكبير للكثافة السكانية بعلي منجلي وتجاوزها حدود 300 ألف نسمة على مساحة 1500 هكتار، أصبح من الصعب توقع ردود الأفعال التي تغيرت بفعل وجود مكبوتات.
و من بين أهم المقترحات التي قدمت لاستدراك النقص الفادح في المساحات الخضراء بالمدينة الجديدة علي منجلي، هو محاولة خلق حدائق صغيرة، فضلا عن إنشاء حوض مائي بالقرب من غابة قطار العيش.
ع.ب

الرجوع إلى الأعلى