كشف رئيس الغرفة الفلاحية لولاية الطارف، عن الموافقة على إقامة مشروع مركب ضخم لإنتاج اللحوم  البيضاء والبيض وإنجاز  مذابح عصرية.  وذكر رئيس الغرفة ساسي لعبادلية  أنه سيتم إنجاز  3 مذابح عصرية  في شكل استثمارات خاصة بكل من بلديات ابن مهيدي ، الطارف وبحيرة الطيور، وهو ما سينهي متاعب المربين وأصحاب المقاصب  في  التنقل  لمدينة عنابة لذبح مواشيهم وما تكلفه العملية من  مصاريف.
و أشار المتحدث أن ولاية الطارف تعاني عجزا كبيرا في المذابح المنعدمة عبر أغلب البلديات، وإن توفرت فهي لا تستجيب لمقاييس وشروط ممارسة الذبح فيها أمام تدهور حالتها.
من جهة أخرى ستتم إقامة مركب ضخم لإنتاج اللحوم البيضاء والبيض بمنطقة النشاطات التجارية بالمطروحة، والذي سيوفر حوالي   400 منصب عمل مباشر وغير مباشر، مع  تلبية حاجيات الولاية بالكميات المطلوبة  من البيض واللحوم البيضاء بعيدا عن الندرة والمضاربة.
فضلا عن مشروع لإنجاز ملبنة عصرية بالمنطقة الصناعية بعاصمة الولاية موجهة لتلبية حاجيات سكان الجهة الشرقية من الحليب و الأجبان ، مع العلم أن الولاية بها ملبنة واحدة ببلدية البسباس. وأعلن المسؤول عن قرار الوالي إحصاء و استرجاع كل المنشآت الفلاحية المهملة وغير المستغلة من أقبية، مستودعات، إسطبلات و مزارع، لوضعها  أمام المستثمرين لإقامة مشاريعهم.
ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى