يشكو سكان عدد من الأحياء ببلدية بريكة ولاية باتنة،  من توقف الأشغال  بعمليات تجديد الطرقات والأرصفة  وتحول الورشات إلى نقاط سوداء، فيما تتحدث مصادر عن  تسبب ارتفاع  أسعار  الإسمنت في توقف اضطراري للكثير من المشاريع.
و عبر سكان وتجار عن تذمرهم لما تسببه  الأشغال المستمرة من فوضى وخسائر في بعض الأحيان، و من بينها أشغال تجديد الطرق والشوارع بكل من حي عزيل عبد الرحمان وحي سلالي فرحات بوسط المدينة، حيث تضرر المواطنون خاصة التجار أصحاب المحلات، الذين وجدوا أنفسهم مجبرين على غلق محلاتهم إلى حين انتهاء الأشغال نتيجة لهدم الأرصفة وضيق مساحتها.
 حيث يطالبون بالإسراع في وتيرة الأشغال حتى لا تضيع مصالح المواطنين، كما أن أزمة المرور التي نتجت عن هذه الورشات المنتشرة ضاعفت من معاناة أصحاب المركبات.
و قال بعض المواطنين بأن الأشغال الجارية بحي سلالي فرحات تشهد تماطلا كبيرا مما أثار تذمرهم وطالبوا بالإسراع فيها، وحسب توضيحاتهم فإن الأمر يتعلق بتهيئة للأرصفة تتم حسبهم بشكل عشوائي.
مصادر مسؤولة أوضحت بأن تأخر الأشغال يرجع إلى ارتفاع أسعار الإسمنت في السوق، حيث شكل هذا الوضع عبئا ثقيلا على المقاولين الذين ينتظرون نزول الأسعار من جديد، حيث يمتنعون عن تزويد ورشاتهم بالإسمنت خوفا من الخسائر التي تلحق بهم وقد تؤدي إلى إفلاسهم.
تبريرات المقاولين يرفضها السكان مطالبين بتدخل الجهات الوصية .
    ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى