أمر أمس والي سكيكدة مدير الإدارة المحلية بفسخ العقد مع مكتب الدراسات المكلف بمشروع محكمة بالحروش، نظرا لما لاحظه من غياب للمكتب ولامبالاته بالمشروع. كما أعطى تعليمات بإجراء بعض التعديلات على هندسة البناية حتى تكون متناسقة مع النمط العربي والاسلامي وطلب من المقاول موافاته بالاختيارات الخاصة بالتجهيزات.وشدد الوالي خلال زيارته لبلديتي الحروش وصالح بوالشعور على ضرورة إتمام الأشغال في المشاريع الجاري إنجازها على غرار مقر مقاطعة الضرائب بالحروش الذي تأخرت الأشغال به لسنوات عديدة، بسبب استعمال اسمنت مغشوش على مستوى الأعمدة الداخلية، قبل أن يتم التفطن لذلك و تهديمها.
كما تأخر مشروع إنجاز 10 سكنات اجتماعية ببلدية صالح بوالشعور و توقفت بها الأشغال بعد تحويل القضية إلى العدالة، حيث طلب الوالي من رئيس البلدية الإسراع في إتمام الإجراءات من أجل إعادة استئناف الأشغال مجددا وعدم انتظار حكم العدالة.
كمال واسطة

تـوقيـف 6 أشخــاص  مـن سكـــان الـمـفـرزة 3
أوقفت مصالح الأمن بسكيكدة أول أمس 6 أشخاص من سكان المفرزة رقم 3 بحي بويعلى بمدينة سكيكدة بعد الحركة الاحتجاجية التي قاموا بها مساء أول أمس، عندما اعترضوا المقاول  و منعوا إدخال جرافة لورشة أشغال مشروع سكني.  الموقفون تم تقديمهم أمس أمام وكيل الجمهورية الذي قرر الافراج عنهم وتسليمهم استدعاءات مباشرة لحضور جلسة المحاكمة المقررة بنهاية الشهر الجاري.
  و يعترض سكان المفرزة على المشروع السكني واعتبروا استحواذ المرقي العقاري على القطعة الأرضية التي تحتضن المشروع انتهاكا صارخا لحرماتهم، لكون الواجهة الخلفية لمنازلهم تطل مباشرة على الورشة، و ذكروا في وقت سابق أن المشروع إعتداء على ملكيتهم العقارية، وأنه التهم مساحة واسعة منها، كما استغربوا الكيفية التي حصل بها المقاول على رخصة البناء، دون أن يقوم بأخذ المقاييس الطبوغرافية.  إلى جانب هذا حذر السكان من انزلاق التربة الذي يهدد السكنات في حالة شروع المقاول في الأشغال، وفقا للخبرة المنجزة حسبهم، زيادة على أن المكان حسب السكان تتواجد به آثار تاريخية. و طالبوا الوالي التدخل لوقف الأشغال ،
و تحويل المشروع إلى موقع آخر.    
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى