توقف نهار أمس، موظفو بلدية زريبة الوادي شرق بسكرة عن العمل احتجاجا على تأخر صرف أجورهم الشهرية والمنح الخاصة بالشباك منذ شهرين.
وطالب الموظفون السلطات المحلية بتسوية وضعيتهم العالقة متسائلين عن سبب تأخر تسديد أجورهم ومستحقاتهم المالية التي تجاوزت المدة المتفق عليها، وقالوا أنه على المصالح المختصة ضبط مواعيد ثابتة لصبها، قائلين أن تأخرها تسبب، في لجوء أرباب العائلات منهم إلى الاستدانة لتلبية حاجياتهم اليومية.
كما طرح عدد من الموظفين مشكل عدم تقاضي منحتي أعوان الشباك و التفويض بالإمضاء، التي كان يفترض صبها منذ عدة أسابيع و التي تلقوا بشأنها وعودا أكثر من مرة.
رئيس البلدية طمأن بصرف الأجور في حسابات الموظفين  خلال الساعات القادمة لتمكينهم من العودة إلى مناصب عملهم، مشيرا أن المخلفات تتعلق بشهر جانفي لا غير.                                 
ع.بوسنة

65 عائلة بمخادمة تطالب بشبكة الصرف الصحي
طالب سكان حي 65 سكنا ريفيا بقرية بنطيوس في بلدية مخادمة غرب بسكرة السلطات المحلية بإدراج بعض المشاريع التنموية بمنطقتهم ، خاصة ما تعلق بتهيئة الطرقات والربط بشبكة الصرف الصحي.
السكان انتقدوا ما وصفوه بتماطل المسؤولين في التكفل بمطالبهم، وفي مقدمتها غياب قنوات الصرف الصحي، مشيرين أن عائلات لا تزال تعتمد على الطرق التقليدية في التخلص من المياه القذرة التي غالبا ما تتدفق بشكل عشوائي من الآبار التي قاموا بحفرها، رغم ما تشكله من مخاطر صحية، في ظل انتشار الحشرات الضارة بمواقع تجمع المياه القذرة التي تنبعث منها روائح كريهة تأذى منها السكان. و قال المستفيدون من السكنات الريفية ببنطيوس أن عشرات الشكاوى أرسلت للسلطات المحلية، لكنها لم تجد نفعا، كما  تطرقوا إلى مشكل انعدام التهيئة، حيث يعانون الأمرين شتاء بعد تحول ممرات الحي إلى برك مائية عند تساقط الأمطار و تتشكل الأوحال في كل أجزائه، مما يشل الحركة به لعدة أيام.  و طالب القاطنون بالحي السلطات المحلية بالإسراع في إعادة تهيئة الشوارع على غرار أحياء البلديات المجاورة، التي سارعت إلى إطلاق عدة مشاريع تنموية، معبرين عن استنكارهم لعدم تحرك المسؤولين  بالنظر لمختلف النقائص الموجودة بالحي.
السلطات المحلية أكدت حرصها الشديد على التكفل الأمثل بما يطرحه السكان من نقائص من خلال تجسيد بعض المشاريع التنموية المسطرة وذلك بالتنسيق مع الجهات الوصية.        
ع.بوسنة  

محتجون في ليوة يقطعون طريق أولاد جلال
قام أمس عشرات المواطنين من سكان حي لملاقة ببلدية ليوة  غرب بسكرة بقطع الطريق الولائي رقم61 باتجاه مدينة أولاد جلال باستعمال الحجارة والمتاريس للمطالبة بالتهيئة.  حيث قال المحتجون  أن شوارع الحي تعرف وضعا مترديا جراء غياب التهيئة الحضرية ما خلق متاعب كبيرة خاصة عند تساقط الأمطار، أين تتحول الشوارع لعدة أيام إلى برك.
 الاحتجاج الذي تسبب في شل حركة المرور على المحور لعدة ساعات تم أثناءه طرح انشغالات أخرى تتعلق بتأخر الربط بشبكة الغاز الطبيعي وهي مشكلة يقولون أنها نغصت عليهم معيشتهم ودفعتهم إلى تكبد مشاق البحث عن قارورات غاز البوتان التي ترفع أسعارها أيام الندرة،إضافة إلى الحديث  عن تأخر كبير في ربط عدد من السكنات بشبكة الكهرباء وما يخلفه من معاناة سيما خلال فصل الصيف.
تدخل السلطات المحلية مكن من تهدئة  المحتجين  وفتح الطريق في وجه مستعمليه بعد أن وعدت بالتكفل بالإنشغالات المطروحة وفقا لمبدأ الأولوية.   
ع.بوسنة           

الرجوع إلى الأعلى