نظم أمس عشرات التجار بمدينة بسكرة وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التجارة للمطالبة بتخفيف الرقابة عليهم من طرف فرق مراقبة الجودة وقمع الغش.  و حسب المحتجين فإن المراقبين كثفوا من زياراتهم الفجائية مع ما يتبعها من تحرير مخالفات و محاضر غلق لأسباب مختلفة إلى جانب غرامات مالية يعجزون عن تسديدها. التجار الغاضبون خاصة بحي العالية أغلقوا محلاتهم و طالبوا مسؤولي المديرية بالتخفيف من الضغوطات ، و رفع القيود والممارسات اللاعقلانية المستمرة ضدهم حسبهم ، حتى يتمكنوا من مواصلة نشاطهم بشكل طبيعي في ظل ممارستهم للمهنة بشكل قانوني، و دفعهم للضرائب والرسوم للمصالح المختصة.
وقد هددوا بغلق دائم لجميع المحلات وشل النشاط التجاري بالمدينة، وقال ممثلون عنهم أنهم ليسوا ضد الرقابة لكنهم يرفضون الضغط المكثف، بالنظر لما يعيشونه يوميا من ضغوطات أخرى، و في مقدمتها نشاطات التجارة الفوضوية.
توقف التجار جعل مئات المتسوقين يجدون صعوبات في التزود بمختلف المواد الغذائية وغيرها ما دفع ببعضهم  إلى التنقل إلى الأحياء المجاورة لاقتناء ما يحتاجونه.
مديرية التجارة نفت ما اعتبره التجار رقابة مكثفة باستمرار، مشيرة أن نشاط أعوانها يتم في إطار مراقبة الحركة التجارية، مع تحرير المخالفات ضد التجار  الذين لا يحترمون القانون لحماية المستهلك من مختلف الأخطار، إلى جانب مراقبة الأسعار للحيلولة دون الزيادات.       
ع.بوسنة
مستعملو طرقات الجهة الشرقية يطالبون بإزالة الممهلات
طالب مستعملو الطرق بعدد من مدن الجهة الشرقية لولاية بسكرة الجهات الوصية بالتدخل للحد  من ظاهرة وضع الممهلات العشوائية من قبل بعض المواطنين على محاور الطرق والشوارع الرئيسية، و طالبوا بتدخل السلطات لإزالتها.
و ذكر سائقون أن تلك الممهلات تسببت في أعطاب مست مختلف أنواع المركبات خاصة منها الممهلات الموضوعة على شكل حواجز إسمنتية،  والتي صعبت كثيرا من حركة السير وكانت سببا في تراكم مياه الأمطار.
 و طالب مستعملو الطريق بإزالة الممهلات من أجل حماية المركبات والراجلين والسهر على سلامتهم مع وضع كل الوسائل الأمنية والتقنية التي توفر الراحة اللازمة للمواطنين بالطرق والشوارع و  لتفادي الحوادث الناجمة عن السرعة المفرطة للمركبات، واتخاذ جملة من الإجراءات الكفيلة للوقاية من الحوادث المرورية المرتبطة أساسا بتعبيد الطرق والشوارع ووضع إشارات المرور واللافتات و تدعيم شبكة الإنارة العمومية ليلا.
و أقر مسؤول محلي بالظاهرة التي يعتمدها البعض مشيرا إلى إمكانية الشروع في إزالتها لاحقا وتنفيذ مخطط جديد للمرور بالتنسيق مع المصالح المعنية.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى