قام أمس عشرات العمال بمراكز تابعة لمديرية النشاط الاجتماعي بأم البواقي بالاحتجاج والتجمهر في محيط مقر المديرية الولائية، تنديدا بتأخر أجورهم لشهرين ، مطالبين الوصاية بالتدخل و حملوا أمين خزينة مستشفى محمد بوضياف المسؤولية.
العمال التابعون لمدرستي الأطفال المعوقين سمعيا وبصريا وكذا للمركز الطبي البيداغوجي للأطفال المعوقين ذهنيا بمدينة أم البواقي والمقدر عددهم الإجمالي بنحو 300 عامل، كشف ممثلون عنهم للنصر بأن قضيتهم مع الأجور المتأخرة تتكرر سنويا، و سببها حسبهم أمين خزينة مستشفى محمد بوضياف، الذي يتأخر حسبهم في التأشير على القوائم الاسمية للعمال المعنيين بتلقي الأجور لتحويلها بعد ذلك للمراقب المالي.
 وبين ممثلو المحتجين بأنهم راسلوا جميع الجهات الوصية غير أن مراسلتهم لم تجد ردودا عليها، وهو ما دفعهم للاحتجاج والتوقف عن العمل للفت أنظار الوصاية.
العمال المحتجون ومن خلال مراسلاتهم الموجهة للمديرية الولائية للنشاط الاجتماعي، والتي تحوز النصر نسخا منها كشفوا بأنهم يعانون الأمرين مع الأجور التي تأخرت وطال انتظارها، ما أدخلهم في مديونية، وأضافوا بأن قائمتهم بأسمائهم رفعت لمصالح الرقابة المالية للتأشير عليها منذ شهر ديسمبر من السنة الماضية.
مدير النشاط الاجتماعي اجتمع بممثلي المحتجين أين طرحوا في الجلسة التي حضرتها النصر مشاكلهم التي يواجهونها مع أمين خزينة مستشفى محمد بوضياف، وتساءلوا كيف لأمين الخزينة أن يحرمهم من أجورهم ويؤشر على صرف أجور عمال مستشفى بوضياف ومستشفى ابن سينا، قائلين أن المراكز التي يعملون بها تابعة له كغيرها من المؤسستين الصحيتين.
مدير النشاط الاجتماعي طمأن ممثلي المحتجين بسلسلة الإجراءات التي اتخذها سعيا وراء الإسراع في صرف أجور العمال، مبينا بأن الأمين العام للولاية حرص بدوره على ربط اتصالاته بمسؤولي الخزينة الجهوية بخنشلة، و أعطى المدير الولائي مهلة 24 ساعة للعمال قصد تسوية وضعيتهم.
كما طلب المدير من رؤساء المراكز الثلاثة رفع تقارير مفصلة عن كل ما واجهوه مع أمين الخزينة، ليرفعه بدوره للمسؤول الأول بالولاية، مضيفا بأنه سيسعى لطرح مطلب تغيير التعامل مع أمين الخزينة المعني باتجاه أمين خزينة أخرى.
   أحمد ذيب

عطب تقني يجمد استخراج شهادات الميلاد والبطـــاقات الرماديــــة
تسبب عطب تقني بشبكة الألياف البصرية على مستوى مصالح مختلفة ببلدية أم البواقي في تعطل شؤون المواطنين، بفعل توقيف عملية استخراج شهادات الميلاد وكذا البطاقات الرمادية وغيرها ، وبين رئيس البلدية بأن أعوان مديرية الاتصالات وشركة اتصالات الجزائر مجندون لإصلاح العطب المسجل.
النصر وخلال تنقلها لمقر البلدية عاينت توقف نشاط عديد المصالح سواء بالحالة المدنية أو على مستوى المصلحة الجديدة المخصصة لاستخراج البطاقات الرمادية وبطاقات التعريف الوطنية، وبين عدد ممن التقينا بهم بأن العطب التقني ضرب عديد المصالح منذ الخميس المنقضي واستمر ليوم أمس وهو ما أدى إلى تعطل مصالحهم بفعل تأخر استصدار وثائقهم.
وكشف مواطنون التقينا بهم بأن العطب أدى إلى توقف إصدار البطاقات الرمادية وكذا بطاقات المراقبة التقنية للسيارات إضافة إلى شهادات الميلاد المستخرجة من السجل الوطني، وبات موظفو مصلحة البطاقات الرمادية يرفضون حتى تسلم الملفات القاعدية من أصحابها بحجة أن شبكة الألياف البصرية التي تعمل بها المصلحة لحق بها العطب وتاريخ إصلاحها لم يحدد.
رئيس البلدية كشف للنصر بأن الخلل تقني يجري إصلاحه من طرف مصالح اتصالات الجزائر وكذا المديرية الولائية للاتصالات.
المكلفة بالإعلام باتصالات الجزائر كشفت بأن الأمر يتعلق بمشروع تحسين الخدمة العمومية، أين تم تغيير قوة النظام المعمول به بالبلدية من 2 جيغا إلى 4 جيغا، وهو ما أدى إلى توقف مؤقت للعمل في انتظار انتهاء الأشغال.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى