طالب سكان حي 138 مسكن بالقرب من جنان البخاتة بمدينة المسيلة بالإسراع في تخليصهم من معاناة طال أمدها بعد تأخر استغلال 48 محلا المتواجدة أسفل العمارات التي تحولت إلى مرتع للمنحرفين خصوصا في الفترة المسائية عندما يحل الظلام حين ترتادها مجموعات المنحرفين ومتعاطي المخدرات.
و استنكر السكان تأخر استغلال المحلات منذ إقامتهم بالحي سنة 1997 مما تسبب في تشويه المحيط، ناهيك عن تخلي ديوان الترقية والتسيير العقاري عن واجبه في صيانة العمارات ودهنها منذ سنوات طويلة، و هو ما ضاعف من حالة التذمر والاستياء بين السكان الذين يقوم أغلبهم بتسديد حقوق الإيجار إلا أن ذلك لم يشفع لهم في دخول دائرة اهتمامات مصلحة الصيانة بديوان «أوبيجي» بالمسيلة حسب  رئيس جمعية الحي.
وأضاف رئيس الجمعية أنه أودع طلبا قبل فترة من أجل لقاء الوالي لطرح انشغالات السكان المتزايدة لاسيما ما تعلق منها بوضعية 48 محلا تجاريا التي بقيت دون استغلال، بعدما فشلت سلطات البلدية السنة الماضية في توزيعها.
 و أوضح محدثنا أن سكان الحي رفضوا الصيغة التي اقترحتها اللجنة المكلفة آنذاك بعدما وضعت ضمن القائمة 28 مستفيدا من غير سكان الحي بينهم نساء، بينما ضمت القائمة 14 شابا من سكان حي 138 مسكن وهو ما يتعارض حسب المصدر مع الاتفاق الذي جرى بين جمعية الحي والبلدية.
ويأمل السكان في أن يتدخل مسؤول الهيئة التنفيذية ويضع حدا لهذا الوضع و يعطي دفعا لهذه المحلات المغلقة حتى يستفاد منها في النشاطات التجارية والحرفية، خاصة وأن السكان يقتنون حاجياتهم اليومية من الأحياء
المجاورة.                                                   فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى