ناشد العشرات من خريجي الجامعات المشغلين بعقود الإدماج بأم البواقي، الجهات الوصية التدخل  لدفع أجورهم المتأخرة منذ خمسة أشهر ،  فيما أرجع مدير النشاط الاجتماعي المشكل  إلى تأخر المؤسسات التي يعملون بها في رفع كشوف الحضور اليومي.
  المشغلون بعقود الإدماج  من تقنيين سامين وحاملين لماستر أو ليسانس، كشفوا بأن أجورهم تأخرت منذ شهر نوفمبر الماضي، قالوا أنهم ملوا الوعود المتكررة التي لم تتجسد على أرض الواقع، حيث يتم إخطارهم في كل مرة بأن التأخر راجع للوكالة الجهوية للتنمية الاجتماعية، في حين يعلمهم موظفون بمديرية النشاط الاجتماعي بأن المؤسسات التي ينتمون إليها هي التي تأخرت في رفع كشف الحضور اليومي الذي يتم على أساسه تسديد أجورهم، و يتوزع المعنيون عبر المؤسسات التربوية وعديد المرافق العمومية على غرار بعض المديريات والدوائر.  حيث يناشدون الجهات الوصية التدخل للإسراع في صرف أجورهم والتي تعرف تأخرا في كل مرة عن موعدها المحدد، على حد تعبير ممثلين عنهم.
مصدر من المكتب المكلف بتسيير منح الإدماج لحاملي الشهادات كشف للنصر بأن أجور المعنيين سددت حتى تاريخ شهر نوفمبر الماضي،  مضيفا بأن ملفات المعنيين يتم جمعها، قبل  رفعها للوكالة الجهوية للتنمية الاجتماعية بتبسة، التي تصرف الاعتمادات المالية،وبين المتحدث بأن العقود مدتها سنة قابلة للتجديد وبلغ عدد حامليها خلال السنة الماضية 1400 مستفيد، و في 2014 بلغ عدد العقود 1500 عقد.
مدير النشاط الاجتماعي   أفاد  بأن السبب في التأخر يعود بشكل مباشر إلى تعطل رفع كشوف الحضور اليومي من طرف المؤسسات التي يعمل بها المتعاقدون. مبينا بأن الأصل في هذه العقود أن يتم إبرامها شهرا بشهر أي أن التسديد يكون في الشهر الثالث.
المتحدث أضاف بأنه وقع أمس الأول أجور العديد من حاملي العقود التي تأخرت ودعا المكلفين بمتابعة حضور المتعاقدين إلى تقديم الكشوفات الخاصة بذلك في الأوقات المحددة، لترفع المديرية الملف في الوقت المناسب ويصل بذلك الأجر الشهري لحساب صاحبه ضمن الآجال.
أحمد ذيب 

الرجوع إلى الأعلى