علم أمس من مصدر موثوق أن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة بوسعادة بالمسيلة تمكنوا بداية الأسبوع من الإطاحة بأفراد عصابة تتكون من 05 أشخاص يقومون ببيع قطع أرضية وهمية للمواطنين بكل من بوسعادة والجلفة بمقررات استفادة مزورة.
واستنادا إلى مصدرنا فان أفراد العصابة التي بقي اثنان منها في حالة فرار تم الإطاحة بها إثر معلومات تلقتها مصلحة الشرطة القضائية فباشرت تحقيقات وتحريات معمقة استمرت لأيام، انتهت إلى تحديد هوية الضحايا والذين يقدر عددهم بتسعة أشخاص منهم وكالتان عقاريتان بكل من بوسعادة والجلفة.
وأردف مصدرنا أن التحريات أدت للتعرف على كاتب عمومي المدعو ( هـ.ز ) 27 سنة وشركائه و منهم امرأتان تبلغان العمر 40 و41 سنة وشخصان آخران يوجدان في حالة فرار، حيث تم تفتيش منزل ومكتب الكاتب العمومي بوسط مدينة بوسعادة أين عثر على أزيد من 30 مقررة استفادت من عقار فارغة،  وتم خلال التفتيش حجز ختم مديري الوكالتين العقاريتين وختم الإدارتين مزورين إلى جانب جهاز سكانير.
وحسب ذات المصدر فان المشتبه فيهم كانوا يقومون ببيع مقررات الاستفادة  من عقارات مزورة للمواطنين بمبلغ مالي يقدر بـ 30 مليون سنتيم، حيث تم تقديم ثلاثة متهمين موقوفين في القضية أمس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوسعادة بتهمة النصب والاحتيال والتزوير واستعمال المزور في محررات عمومية، والذي أحال الملف على قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداع اثنين وهما الكاتب العمومي ( د. ز ) و المشتبه فيها (هـ. ز ) الحبس المؤقت، بينما وضعت الموقوفة الثالثة تحت الرقابة القضائية.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى