أصدرت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء جيجل ضد المدعو(ز. ش.أ) حكما بالسجن لمدة 10 سنوات، بعد أن تم  ضبطه متلبسا و بحوزته 200 ورقة من فئة ألف دينار مزورة بمحطة نقل المسافرين بمدينة جيجل، كما  قد التمس ممثل النيابة نفس الحكم للمتهم.
أثناء المحاكمة حاول المتهم إنكار التهمة المنسوبة إليه، مصرحا بأن تنقله إلى مدينة الطاهير مع المتهم (ع. ل) الذي استفاد من البراءة كان لزيارة صاحب محل للانترنت (ب.ص)، استفاد هو الآخر من البراءة، وقال أن الشرطة قبضت عليه حينما كان بانتظار مرافقه داخل محطة نقل المسافرين، مضيفا أنه يجهل الأسباب التي دفعت مرافقه المعروف عنه نشاطه في مجال تزوير النقود لإقحامه في القضية، فيما صرح المتهم (ل.ع) بأنه شاهد المحكوم عليه يضع كيسا أسود داخل سيارة استأجرها بنفسه، و ذكر أنه يجهل ما بداخل الكيس، مؤكدا أن هذا الأخير متعود على ترويج الأوراق النقدية المزورة.
من جهته صرح (ش.أ)  مالك السيارة التي استأجرها المتهم أنه قبل وصوله إلى المحطة طلب منه المعني منحه هاتفه النقال، حيث خاطب شخصا مخبرا إياه بأنه يتواجد بالقرب من جامعة تاسوست، ثم أخبره بنوع السيارة التي كان على متنها، وعندما استفسره صاحب السيارة حول المعلومات التي قدمها للشخص المجهول، رد بأنه يشتغل عند أشخاص و يتنقل لتحصيل مستحقاته.
هيئة المحكمة واستنادا لتصريحات الشهود و المتابعين قضائيا وكذا اعترافات المتهم بكرائه لسيارة و بكيس الأوراق النقدية المزورة، و بالنظر لارتباكه أثناء الرد على أسئلة رئيس المحكمة، اعتبرت أن عناصر الجريمة متوفرة و تثبت قيام المتهم بترويج الأوراق النقدية المزورة بمفرده.
 ع. قليل

الرجوع إلى الأعلى