علم من مصادر مطلعة أن وزارة التربية، أوفدت خلال الأيام القليلة الماضية  لجنة تحقيق تترأسها مستشارة في التعليم إلى سكيكدة، للوقوف على حادثة تعرض أستاذتين مستخلفتين بثانوية زيغود يوسف بالحروش إلى تحرش جنسي، من طرف مفتش مادة الاجتماعيات وذلك في شهر فيفري الفارط.
و حسب مصادرنا فإن اللجنة قامت بالاطلاع على تقرير المديرية بخصوص الحادثة والاستماع إلى المفتش وكذا الأستاذتين، ولم تتسرب أية معلومات بخصوص النتائج التي توصلت اليها لجنة التحقيق. ونفت مديرية التربية تحصلها على تقرير بخصوص نتائج التحقيق وأكدت أن المفتشية العامة بوزارة التربية هي المخولة قانونا للبت في هذه القضية، و قد علمنا أن المفتش المعني قام بإيداع ملف التقاعد لدى الإدارة.
يذكر أن الأستاذتين قامتا في شهر فيفري الماضي برفع شكوى لمديرية التربية يشتكين فيها من تعرضهن إلى تحرش جنسي من طرف مفتش مادة الاجتماعيات، عندما كان بصدد إجراء تفتيش توجيهي لهن، حيث استدعى كل واحدة على حدى بمكتب الناظر، قبل أن تصرخ إحداهن وتطلب النجدة على أساس أنها تعرضت إلى تحرش من طرف المفتش الذي نفى كل ما نسب اليه خلال الاستماع إلى أقواله من طرف لجنة التحقيق، التي أرسلتها مديرية التربية حينها للمؤسسة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى