قام صباح أمس المئات من المواطنين القاطنين ببلدية  بئر مقدم « 35 كلم غرب عاصمة الولاية «  بالاعتصام أمام مقر البلدية احتجاجا على عدم التكفل بمشاكلهم المتعلقة بالسكن والشغل والتهيئة العمرانية.
المعتصمون وجهوا انتقادات لاذعة للسلطات  المحلية التي اتهموها بالعجز عن حل مشاكلهم بالرغم من وعود سابقة قدمتها لهم، عندما قاموا في وقت سابق  بتنظيم حركة احتجاجية.وحسب مصادر  النصر فإن المئات  من  سكان البلدية ومن مختلف الشرائح والمستويات خرجوا منذ الصباح للطريق وتجمهروا أمام مقر البلدية، مطالبين  بحقهم في السكنات الاجتماعية وضرورة توزيعها توزيعا عادلا، بعيدا عما يقولون من محسوبية و عشائرية ، فضلا على مطالبتهم بتوفير مناصب شغل للشباب البطال وذوي الشهادات الجامعية الذين تعج بهم البلدية، ولم تتح لهم الفرصة للعمل في حين تمنح المناصب لعائلات بعينها دون غيرها. و ذكر محتجون أن هناك عائلات تستفيد من مناصب عمل، فيما تحرم منه أخرى دون سبب وجيه أو مقنع، مما ولد حالة من التذمر والاستياء  في أوساط السكان، مع تأكيدهم على إعطاء الأولوية في التوظيف بالمؤسسات الموجودة بتراب البلدية  لأصحاب الأقدمية. كما طالبوا بتحسين المحيط البيئي للمدينة وانجاز مشاريع للتهيئة العمرانية من إنارة عمومية وتبليط الأرصفة،  وهدد المحتجون بتصعيد لهجتهم إذا لم لم تستجب الجهات المسؤولة لمطالبهم بالدخول في إضراب عن الطعام.
وقد حاولنا الاتصال برئيس بلدية بئر مقدم الصادق مباركة عن طريق هاتفه الشخصي لمعرفة رده على انشغالات السكان غير أن هاتفه ظل مغلقا طيلة يوم أمس.       

ع.نصيب                                             

الرجوع إلى الأعلى