قضت محكمة الجنايات ببسكرة مساء أول أمس، بالسجن المؤبد في حق الزوجين المتهمين  في قضية إختطاف الطفل معتز بالله تلي البالغ من العمر06 سنوات ، حيث وجه للمتهمين  تهمة جناية تكوين جمعية أشرار و الاختطاف مع طلب فدية في القضية التي شهدت وقائعها مدينة طولقة مطلع شهر ديسمبر الماضي.
 حيث قام المتهمان الزوج و زوجته البالغين من العمر21، و23 سنة الزوجة تربطها صلة قرابة مع الضحية، بالتخطيط لفعلتهما مباشرة بعد خروج الطفل من مدرسة شكري محمد القريبة من حيه السكني الواقع بحي الواحات و قاما باستدراجه، باستعمال مركبة وبعد تحويله إلى مسكنهما، إتصلا بوالدته عن طريق الهاتف العمومي وطالبا بتسليمهما فدية تقدر بمبلغ 02 مليار سنتيم وعدم تبليغ مصالح الشرطة مقابل إطلاق سراح ابنها وعدم إلحاق الأذى به، لتسارع فور ذلك مصالح الشرطة القضائية بعد بلاغ من العائلة بالتنقل إلى مدينة طولقة ووضع خطة محكمة لإسترجاع الطفل و توقيف الجناة و تضييق الخناق عليهما بغلق مداخل و مخارج المدينة، علاوة على نشر قوات للبحث.
نتائج التحري التقني المستعملة من طرف مصالح الشرطة مكنت في ظرف ساعات من الوصول و التعرف على المتورطين، وهو ما أرغمهما على إطلاق سراح القاصر المختطف، ليتم استرجاعه من طرف قوات الشرطة و بعرضه على الطبيب العضوي و النفسي أكد سلامته.
النتائج الأولية للتحقيق سمحت بالتعرف على المكان الذي كان يتواجد فيه القاصر وخاطفيه وهو عبارة عن منزل مستأجر بالقرب من محطة النقل البري. وبعد تحديد المكان علاوة على تحديد هوية الفاعلين، و بالتنسيق مع النيابة تم توقيف المتورطين وهذا بعد تفتيش عدة مساكن اشتبه فيها بالحي حيث تم استرجاع أشياء تفيد التحقيق، منها قناع الجانيين ومعدات أخرى، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قدم المتورطان أمام هيئة المحكمة التي أصدرت حكم المؤبد في حقهما.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى