عرف المركز الرئيسي للضرائب بمدينة قالمة أمس الاثنين حالة من الغليان و الغضب وسط أصحاب السيارات الذين لم يجدوا قسيمات 2016 الخاصة ببعض انواع المركبات و طالبوا بتدخل المدير الولائي للضرائب لإيجاد حل لنفاذ القسيمات مؤكدين للنصر بأن قسيمة 500 دينار و قسيمة 1000 دينار و قسمية 5 آلاف دينار قد نفذت من المركز الرئيسي للضرائب بمدينة قالمة و مراكز و قباضات الضرائب و مكاتب البريد عبر الولاية.  و عبر المواطنون الغاضبون عن مخاوف من استمرار ندرة هذه القسيمات عشية نهاية المهلة القانونية لشراء قسيمات 2016 و قالوا بأن مشكل نفاذ بعض انواع القسيمات يتكرر كل سنة و يسبب متاعب كبيرة للمواطنين.  
و قد تنقلنا إلى المركز الرئيسي للضرائب وسط مدينة قالمة أمس و وجدنا ملصقات على الشبابيك عليها القسيمات النافذة دون تقديم توضيحات أخرى للمواطنين الذين تزاحموا على أحد الشبابيك في غضب و طالبوا بحلول قبل نهاية المهلة.  
و قالت مصادر بأن القسيمات المذكورة قد نفذت أيضا من مراكز الضرائب بوادي الزناتي، هليوبوليس و بوشقوف و كل مراكز البريد التي كانت تبيع هذه القسيمات عند انطلاق العملية بداية الشهر الجاري.
فريد.غ

عمال المعهد التكنولوجي الفلاحي المتخصص يحتجون  
احتج عمال المعهد التكنولوجي الفلاحي المتخصص بقالمة امس الاثنين أمام البوابة الرئيسية للتنديد بتصرفات الإدارة ومطالبين بحماية حقوق العمال و المحافظة على أحد اهم المعاهد الفلاحية المتخصصة بالجزائر.  
و تحدث العمال عن خلافات بينهم و بين مديرة المعهد و دعوها إلى معالجة الوضع قبل تفاقمه و تأثيره على سير العمل البيداغوجي و الإداري.  
و هدد المحتجون بتصعيد الموقف خلال الأيام القادمة إذا بقيت الاجواء المشحونة سائدة بينهم و بين الإدارة. و لم نتمكن من الاتصال بإدارة المعهد لمزيد من التفاصيل حول الاتهامات الموجة لها من طرف العمال المحتجين الذين تحدثوا عن ما وصفوه بالأجواء المشحونة بينهم و بين المديرة و زعموا أنهم يتعرضون لضغوط مطالبين الإدارة بتحمل مسؤوليتها و المحافظة على السير العادي للمعهد بعيدا عن الصدامات و الخلافات التي قد تؤثر مستقبلا على الاستقرار و سير الدراسة بالمعهد الذي يمد قطاع الفلاحة في الجزائر بالكوادر المتخصصة.  
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى