شهد شاطئ كتامة بمدينة جيجل الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف بالولاية وتم الإعلان عن فتح 25 شاطئا للسباحة هذا الموسم  مع وجود إمكانية ارتفاع العدد إلى 27 شاطئا في حال انتهاء التحضيرات الجارية بزيامة منصورية و تاسوست.
حيث أشرف  الوالي العربي مرزوق رفقة السلطات المدنية و العسكرية على إعطاء إشارة الانطلاق للموسم، و قد تم خلال ذلك القيام بزيارة لمختلف المعارض التي أقيمت من قبل مختلف المديريات أين قدمت حصيلة النشاطات في السنوات الماضية، مع عرض برامج عمل متعلقة بموسم الاصطياف وسط حضور جمهور معتبر من المواطنين الذين تعرفوا على مختلف المديريات و التجهيزات التي يحتوي عليها جهاز الدرك الوطني و الأمن الوطني ، بالإضافة إلى الحماية المدنية بولاية جيجل.
فعاليات الافتتاح شهدت تقديم مناورة قام بها أفراد الحماية المدنية، تم خلالها إنقاذ غريق بتدخل الأعوان أو باستعمال زوارق التدخـل، بالإضافة إلى حضور فعاليات اختتام البطولة الجامعية للألعاب الشاطئية في طبعتها التانية.و خلال الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف أوضح مدير السياحة و الصناعة التقليدية لولاية جيجل نور الدين منصور للنصر  بأنه تم فـتح 23 شاطئا مخصصا للسباحة هذا الموسم، مع إمكانية فتح شواطئ أخـرى خلال شهر جويلية في زيامة منصورية و بمـنطقة تاسوست،  بعد إكمال كافة الترتيبات اللازمة لتصل بذلك إلى 25 شاطئا ، موضحا بأنه تم وضع كل المرافق المتاحة لاستقبال حسن مع ضمان سلامة و أمن المصطافـين من أي استغلال غير قانوني، من احتلال للشواطئ و استغلال عشوائي للحظائر.          
ك طويل

57 عائلة بأعالي جبل بابور  تودع الشموع
ودعت أمس 57 عائلة تقيم بمنطقة عين لبنة بأعالي جبل بابور ببلدية سويسي ايراقن الشموع بعد ربطها بالتيار الكهربائي وذلك بعد   انتظار دام 54 سنة.
  العائلات عبرت عن ارتياحها على طريقة الأفراح التي يقيمها سكان المنطقة في كل مناسبة وطنية أو دينية أو أثناء إقامة الأعراس،  بعد أن تخلصت من  معاناة الشموع التي كانت الوسيلة الوحيدة لإضاءة البيوت، لتدخل المصابيح والأجهزة الكهرومنزلية بيوتهم لأول مرة.
عملية تموين منطقة عين لبنة بالكهرباء شارك فيها  المستفيدون من خلال الأعمال اليدوية التي قاموا بها وكذا التسهيلات التي قدموها لعمال مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز، وذلك باعتراف مديرها الذي ثمن مختلف المساعدات التي تلقاها عمال المؤسسة لانجاز هذا المشروع في زمن قياسي رغم صعوبة المنطقة الجبلية.
ع / قليل

الرجوع إلى الأعلى