تمكنت أمس مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة بن مهيدي، من الإطاحة بعصابة مختصة في المتاجرة بالمخدرات والأقراص المهلوسة وتهريب المرجان، تتكون من 5أشخاص في العقد الثاني من العمر ينحدرون من مدينتي عنابة و الطارف. كما أوقفت الشرطة عناصر عصابة كانوا يعتدون على مستعملي الطرقات بالقالة.
وذكرت أمس خلية الإعلام والصحافة بأمن ولاية الطارف في بيان لها، بأن توقيف أفراد هذه الشبكة ببن مهيدي جاء على اثر توقيف عناصر في حاجز المراقبة و التفتيش أمام مركز التكوين المهني ببلدية بن مهيدي لسيارة أجرة قادمة من عنابة باتجاه الطارف، والتي كان على متنها أربعة أشخاص  وبعد الاشتباه فيهم تم تفتيشهم أين تم العثور بحوزة أحدهم على كمية من المخدرات بوزن 35غ ، بالإضافة إلى 50 قرصا مهلوسا من نوع «ريفوتريل» علاوة على مبالغ مالية هامة وأسلحة بيضاء من الصنف الخامس.
وقد أفضت التحريات أن الموقوفين كانوا متجهين إلى مدينة القالة بغرض مقايضة كمية المخدرات و الأقراص المهلوسة بكمية من المرجان لتهريبها، و عليه قامت مصالح الأمن بتمديد الاختصاص إلى مدينة القالة أين تم الإطاحة بعنصر آخر من الشبكة، والذي ضبطت بحوزته  كمية من المخدرات على شكل قطع معدة للترويج، بالإضافة إلى 60 قرصا مهلوسا ومبالغ مالية وأسلحة بيضاء وقارورة مسيلة للدموع.
عناصر الشبكة أحيلوا على العدالة أين تم إيداعهم جميعا الحبس.
كما نجح عناصر فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الولاية، في توقيف مهرب وبحوزته كمية من المرجان الملكي قدر وزنها بحوالي 3.5كلغ، وأشارت خلية الإعلام، أن المعني تاجر في العقد الثالث من العمر  ينحدر من مدينة القالة.
من جهة ثانية تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة القالة، من وضع حد لنشاط عصابة نفذت اعتداءات على الأشخاص ومستعملي الطريق، تتكون من 4 أشخاص ينحدرون من القالة وسوق أهراس، و تم خلال العملية حجز سيوف تقليدية، 3 قارورات مسيلة للدموع، ومركبة تستعملها العصابة في تنفيذ اعتداءاتها.
و ذكر المصدر  أن العصابة اتخذت من طريق الوزن الثقيل بالجهة الجنوبية  لمدينة القالة، قاعدة خلفية للاعتداء على ضحاياها  من أصحاب المركبات  العابرين نحو تونس عبر هذا الطريق، خاصة في الفترات الليلية وذلك بسلبهم أغراضهم وحاجياتهم تحت التهديد بالقوة و باستعمال أسلحة بيضاء من خناجر و سيوف تقليدية و قارورات مسيلة للدموع.
و تم الإيقاع بالجناة حين حاولوا الإعتداء على شخص في محاولة لسلبه أمواله و بعض أغراضه. و قد توصلت التحقيقات أن الموقوفين كانوا محل بحث من قبل الجهات الأمنية لتورطهم في عدة قضايا تخص الإعتداءات على الأشخاص والممتلكات وترويج المخدرات وتحطيم ملك الغير. أفراد العصابة أحيلوا على العدالة حيث تم إيداعهم الحبس.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى