يشتكي مجموعة من العمال المتقاعدين بديوان الترقية والتسيير العقاري بولاية برج بوعريريج، من تأخر صرف منح نهاية العمل،و مما وصفوه بتعسف الإدارة في صرف حقوقهم المالية التي لم يتم الإفراج عنها رغم خروجهم للتقاعد منذ شهر فيفري الفارط.
و اعتبر المعنيون و هم 07 عمال متقاعدين، في شكاويهم الموجهة إلى ديوان الترقية و التسيير العقاري و السلطات المعنية، أن عدم الإفراج عن حقوقهم المالية المتمثلة في منحة نهاية العمل يعد «خرقا» من قبل المديرة التي رفضت بحسبهم  الإفراج عن حقوقهم لأسباب يجهلونها، في حين تحصل بعض العمال الذين تعاقدوا بعدهم على جميع حقوقهم .
و طالب المشتكون من السلطات الولائية التدخل لتسوية وضعيتهم و تمكينهم من منحهم المالية في أقرب الآجال و إنهاء المشكل وفقا لما تقتضيه القوانين و كذا الاتفاقية الجماعية لدواوين الترقية و التسيير العقاري، بعد فشل جميع مساعيهم مع مصالح الديوان و عدم الرد على مراسلاتهم المتعددة.
مديرة ديوان الترقية و التسيير العقاري و في تصريحها لجريدة النصر، ردا على الانشغال أكدت على أن الأمر ليست له أية خلفيات مثلما يعتقد المشتكون، و أشارت إلى خروج هؤلاء العمال للتقاعد خلال الفترة التي تلت اعداد ميزانية 2016 ما حال دون صرف منح نهاية العمل، و كشفت عن بداية صرف هذه المنح ابتداء من الشهر المقبل، و تسوية الوضعية المالية لمتقاعدين اثنين في كل شهر.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى