تفرج بلدية برحال صبيحة اليوم عن قائمة المستفيدين من 1210 سكن اجتماعي ، لفائدة العائلات التي تعاني من أزمة سكن بكامل أحياء البلدية.
و حسب رئيس البلدية ناصر بن علي في اتصال بالنصر، فإنه سيتم إشهار القوائم فجر اليوم عبر جميع القطاعات الحضرية ليتسنى للمواطنين الاطلاع عليها بكل شفافية. وأكد بأن الطعون ستكون مفتوحة على مستوى الولاية، ليتم دراستها و إرجاع الحقوق لأصحابها في حال تبين وجود أسماء لا حق لها في الحصول على سكن، بهدف إنصاف المقصين وإسقاط المتحايلين.
 وأكد رئيس بلدية برحال أن قائمة المستفيدين تضم نحو 80 بالمائة عائلات معوزة في أمس الحاجة إلى سكن، حيث شملت عملية الغربلة 2000 طلب وتم انتقاء 2110 مستفيدين، حسب أحقية كل عائلة وفق جدول تنقيط مضبوط، موضحا بأن مصالح البلديات أخرجت جميع الملفات القديمة التي يعود بعضها لسنة 1992 و قامت بمعالجة و دراسة الطلبات المقدمة إلى غاية 2012، كما أخضعت القائمة الاسمية إلى تحريات الصندوق الوطني للسكن، لمطابقتها بالبطاقية الوطنية، للتأكد من أحقية طالبي السكن من إعانة الدولة.
وطمأن المسؤول، بأن عملية الغربلة جرت في شفافية تامة بمشاركة لجان الأحياء و رؤساء القطاعات، وشملت الاستفادات جميع العائلات دون أي إقصاء، ملتزما في حال مرور اسم مستفيد ليست له أحقية، بإسقاطه بعد تقديم الطعون وتعويضه بشخص أخر.  
و وجه رئيس بلدية برحال رسالة إلى أصحاب طلبات السكن المودعة منذ 2013 إلى الآن بعدم التقدم لمصالح البلدية للاستفسار عن عدم وجود أسمائهم على القائمة، لأنهم غير معنيين بالدراسة، إلى غاية تخصيص حصة سكنية لهم مستقبلا.
و نوّه المير في سياق حديثه بأهمية الحصة السكنية المعتبرة التي استفادت منها البلدية لأول مرة في تاريخها بفضل حرص الوالي المرحوم السابق محمد منيب صنديد و كذا الوالي الحالي على تلبية احتياجات البلدية من السكن لفائدة مواطنيها.
و فيما يخص عملية الترحيل أشار رئيس البلدية أن ديوان الترقية والتسيير سيتولى تنظيم عملية القرعة لتوزيع المستفيدين على 3 مواقع، وهي الكاليتوسية بـ 640 سكنا ،  و500  سكن في منطقة بوقصاص أحمد، والبقية في ذراع الريش، و هي الحصة الجاهزة بنسبة 100 بالمائة، و سيتم ترحيل المستفيدين إليها في غضون ثلاثة أشهر.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى