قام أمس العشرات من التجار الموسميين بسوق الجملة للخضر والفواكه بصالح بوالشعور في ولاية سكيكدة، بغلق الطريق الوطني رقم 85 عند مفترق الطرق المؤدي إلى الحروش و مجاز الدشيش، بوضع الحجارة والمتاريس، احتجاجا على قرار السلطات المحلية بمنعهم من ممارسة نشاطهم التجاري بالفضاء الخارجي للسوق.
 و كادت الأمور أن تأخذ منحى خطيرا إثر مشادات ساخنة بين عامل لدى مؤجر السوق حاول تنفيذ قرار إخلاء المساحة الخارجية للسوق من التجارة الفوضوية و مجموعة من التجار من دائرة بن عزوز، رفضوا الامتثال لقرار الإخلاء، مما دفع بالعامل إلى استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق التجار، الذين أصروا على مواصلة نشاطهم بالساحة السفلى الخارجية للسوق.
التجار أكدوا بأن القرار غير مدروس ومجحف في حقهم لأنه لا يعقل أن يتم منع أزيد من ألف تاجر من ممارسة نشاطهم بهذا المكان، لا سيما و أن مساحة السوق الداخلية لا تكفي لاستيعاب العدد الهائل للشاحنات التي تزيد عن 1200 مركبة تدخل سوق صالح بوالشعور لتجارة الخضر و الفواكه بالجملة يوميا.
و طالب التجار الذي قاموا بغلق الطريق الوطني بعد ذلك من الجهات الوصية التدخل لإيجاد حل يمكنهم من مواصلة نشاطهم خاصة و أن منتوجاتهم الفلاحية المعروضة تموّن العديد من ولايات الشرق الجزائري.
و قد تم فتح الطريق بعد تنقل رئيس دائرة و عناصر الدرك لمحارة المحتجين، الذين ينتظرون تدخل السلطات للنظر في قضيتهم.
رئيس البلدية أكد بأن مصالحه وجهت إعذارا لمؤجر السوق من أجل إخلاء المساحة الخارجية، باعتبار أنها لا تدخل ضمن المساحة الإجمالية للسوق ، مشيرا بأنه ينتظر قرارا من الجهات الوصية لإيجاد حل لهذه المشكلة.  كمال واسطة

عدم تسوية الأرضية يعطل  إنجاز ملعب بخناق مايون  
ذكر مصدر مسؤول بمديرية الشباب والرياضية لولاية سكيكدة، أن بلدية خناق مايون استفادت من  مشروع ساحة لعب جوارية منذ أكثر من سنتين، لكن الإنجاز الذي ينتظره الكثير من شباب البلدية لم يتحقق بسبب عدم تسوية وضعية قطعة الأرض المخصصة للمشروع.
و أفاد المصدر أنه تم إصدار أمر بالخدمة للمقاول، لكن مشكل عدم تسوية الأرضية حال دون بداية الأشغال، بينما  يشتكي شبان خناق مايون  بأقصى غرب ولاية سكيكدة من غياب المرافق، و في مقدمتها غياب ملعب بلدي لكرة القدم يسمح بممارسة النشاط الرياضي. و أضاف مصدرنا أنه من المنتظر أن ينطلق المشروع بعد تسوية الأرضية من قبل مصالح بالبلدية.
 للإشارة فإن بلدية خناق مايون شهدت في سنوات ماضية تكوين فريق لكرة القدم، شارك في البطولة الولائية بسكيكدة وكان يستقبل مباريات بملعب بلدية أولاد عطية عاصمة الدائرة، لكنه انسحب بسبب عدم التمكن من تغطية مصاريف النقل، و من المتوقع أن يعود الفريق للمنافسة بعد إنجاز الملعب.  

  بوزيــد مخبــي

الرجوع إلى الأعلى