توقفت أشغال تهيئة الطريق الوطني رقم 28 الرابط بين ولايتي باتنة والمسيلة، وتحديدا في شقه الرابط بين بلديتي بريكة وسقانة على مسافة تقدر بحوالي 18 كلم، بعد تحول المقاول إلى مشروع آخر ببليدة أريس حسب مصادر مسؤولة.
و قد تدهورت وضعية الطريق كثيرا حسب مستعمليه، مما دفع المصالح الولائية إلى إعداد مشروع لتهيئته و تم تعيين المقاول المكلف بالإنجاز، حيث انطلقت عمليات التهيئة لإصلاح وضعية الطريق لفترة محدودة قبل أن تتوقف مؤخرا و هو ما أثار استياء السكان.
 و تحول الطريق إلى معاناة كبيرة لأصحاب المركبات الذين عبروا عن تذمرهم جراء هذا الوضع الذي استمر منذ قرابة 3 أشهر كاملة، و ناشدوا المسؤولين المحليين للتدخل و إجبار المقاول على إنجاز ما تبقى من الأشغال، بعدما تم  نزع طبقة الزفت القديمة و وضع قطعها جانبا قبل أن تتوقف الأشغال و يبقى الوضع على حاله طوال هذه المدة.
و أوضح مصدر مسؤول ببلدية سقانة بأن المقاول المكلف بتهيئة الطريق قد تحول نحو مشروع آخر على مستوى بلدية آريس، و هو ما لم يمكنه من استكمال الأشغال المترتبة عليه بإقليم بلدية سقانة، كما أضاف المسؤول ذاته بأن المشروع قطاعي تشرف عليه المصالح الولائية بباتنة و ذكر أن البلدية لا تملك أية تفاصيل عن المشروع، في انتظار تدخل الجهات الوصية للنظر في هذا الوضع.
  ب.بلال

الرجوع إلى الأعلى