ألقت عناصر الأمن الحضري السادس ببسكرة القبض على 04 أشخاص من بينهم قاصر بتهمة المشاجرة في الطريق العام بأسلحة بيضاء. العملية وبحسب بيان صدر أمس عن خلية الإتصال تمت إثر مكالمة هاتفية وردت لعناصر الشرطة العاملين بمستشفى بشير بن ناصر، تتضمن استقبال مصلحة الاستعجالات بذات المستشفى لعدة أشخاص تعرضوا للضرب والجرح العمدي  بواسطة أسلحة بيضاء . على الفور تنقلت عناصر الأمن إلى المكان ، و بتكثيف التحريات تبين وقوع شجار في الطريق العام بأسلحة بيضاء (سيف و كيتور) ، بمحطة نقل المسافرين الواقعة بوسط المدينة ، بين شقيقين و شخصين آخرين أحدهما قاصر تتراوح أعمارهم بين (17 و 30 سنة) ليتم توقيف إثنين منهم بعد تلقيهم للعلاج  فيما أبقي على أحد الشقيقين و قاصر تحت الرعاية الطبية  نتيجة إصابتهم بجروح بليغة في أنحاء متفرقة من جسميهما. و بتحويلهم إلى المصلحة بعد تحسن حالتهم الصحية لاستكمال عملية التحقيق معهم ، تبين أن أسباب الشجار خلافات شخصية . لينجز لهم ملف جزائي بموضوع المشاجرة في الطريق العام بأسلحة بيضاء ، و  بعد تقديم (02) منهم للعدالة صدر في حقهم أمر إيداع ، في انتظار تقديم أحد الشقيقين بعد تحسن حالته الصحية فيما إستفاد القاصر من الإفراج.                        

ع/ بوسنة

تصديـر مــادة الكلــور نحــو تونــس
شرعت أمس مؤسسة ساسكو المختصة في صناعة المواد الكيميائية الواقعة بإقليم بلدية أوماش غرب ولاية بسكرة في عملية تصدير مادة الكلور نحو دولة تونس في إطار الاتفاق المبرم بينهما، وهو نفس المنتوج المرشح للتصدير نحو دول أجنبية أخرى لاحقا حسب القائمين عليها.
 حيث يتوقع أن يسجل فائض في الإنتاج في المستقبل القريب  العملية التي أشرف عليها والي الولاية رفقة المصالح المختصة تهدف إلى تعزيز تواجد المؤسسة على مستوى السوق الخارجي ويدخر إيرادات بالعملة الصعبة، وقد أدى ارتفاع الطلب على المادة إلى التخطيط للعملية أكثر، بعد التنسيق مع المصالح والجهات المعنية لإنجاح العملية وضمان استمرارها، بهدف تشجيع المصدرين بالتسهيلات التي تمنح لهم من قبل الوصاية.
 هذا المشروع الهام والإستراتيجي الذي دخل مرحلة الإنتاج شهر أوت من سنة2015 ينتج 03 مواد كيميائية تستعمل في عدة مجالات منها تنقية المياه من الشوائب و صناعة بعض المواد على غرار العجائن ، الورق النسيج إلى جانب الصناعات البترولية والبلاستيكية  كما يوفر فرص لتشغيل اليد العاملة  بصفة دائمة ومؤقتة  وتبلغ طاقة إنتاجه السنوية بـ60 ألف طن سنويا قابلة للزيادة حسب القائمين على المؤسسة الذين يسعون إلى تعزيز تواجدهم على مستوى السوق الداخلي والخارجي وتنويع مجموعة منتوجاتهم.   

ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى