تجار لم يستفيدوا من محلات يحاصرون والي سكيكدة
حاصر أول أمس العشرات من التجار والي ولاية سكيكدة فوزي بن حسين خلال تدشينه للسوق الجواري بحي جبل الوحش وذلك احتجاجا على اقصائهم من الاستفادة من المحلات في اطار البرنامج الوطني للقضاء على التجارة الفوضوية.
 وقد أعرب التجار في حديثهم للوالي عن استيائهم العميق لعدم ادراج اللجنة المختصة بدراسة الملفات لأسمائهم على قائمة المستفيدين، مؤكدين اعتبار أنهم يستوفون الشروط المطلوبة، كما أن غالبيتهم حسبما ذكروا أرباب عائلات، متسائلين عن المعايير التي اعتمدتها اللجنة المعنية التي قامت بإعطاء الأولوية في الاستفادة للتجار الجدد على حساب التجار القدامى.
و تحدث التجار الغاضبون عن وجود تلاعبات من خلال تخصيص محلات للجزارين ضمن 42 محلا تم تخصيصها كاملة للخضروات، محملين المسؤولية لرئيس الدائرة الذي أعد القائمة مثلما أضافوا بطريقة مجحفة فيها الكثير من علامات الاستفهام، متهمين إياه باعتماد المحسوبية ونعتوه بأقبح الصفات، وحملوه المسؤولية الكاملة في حرمانهم من الاستفادة. والي سكيكدة في رده على انشغالات المعنيين ذكر بأن التجار الذين لم يدرجوا في القائمة لا يمكن اعتبارهم مقصيين من الاستفادة فهناك مشاريع لأسواق جوارية جديدة يجري إنجازها، وسيتم توزيعها عليهم ريثما تكون جاهزة وقد اضطر الوالي إلى مغادرة المكان ولم يتمكن من  إكمال حديثه مع التجار بسبب الفوضى التي عمت خاصة بعدما شرعوا في توجيه سلسلة من الشتائم لرئيس الدائرة لتتدخل حينها قوات مكافحة الشغب لتهدئة الوضع.
 هذا وكان الوالي قد دشن عددا من المشاريع بمناسبة ذكرى 19 مارس منها عيادة متعددة الخدمات ببلدية بني بشير، المقر الجديد لمديرية التجهيزات العمومية بحي عيسى بوكرمة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى