محتجون بحي سبعة رقود و الكوس يقطعون الطريق إحتجاجا على  أزمة المياه
قام أمس الأول ، سكان حي سبعة رقود بمدينة الطارف ، بغلق الطريق الوطني رقم 44 الرابط بين القالة وعنابة بوضع الحجارة والمتاريس ـ إحتجاجا على تخريب إحدى مؤسسات الإنجاز الخاصة التي أوكل لها مشروع توسعة الطريق شبكة المياه الشروب ، وهو ما أدخل الحي حسبهم في أزمة مياه شروب حادة منذ أيام .
 وقد حمل المحتجون المصالح المعنية المسؤولية في المشكلة وتحدثوا عن غيابهم عن الميدان لمتابعة المشروع لتفادي مثل هذه المشاكل.مطالبين بتدخل الوالي للوقوف على القضية وتحديد المسؤوليات ، مع حرصهم الإسراع في إصلاح العطب لإنهاء معاناتهم مع أزمة المياه ، قبل أن تتطور الحركة الاحتجاجية بإثارة المحتجين جملة من المطالب تخص الوضعية المزرية  حسبهم التي يوجد عليها حيهم ، حيث طرحوا نقص الإنارة العمومية وتدهور حالة الطرقات و انتشار الأوساخ وتراكم الفضلات المنزلية ، و تسربات المياه الشروب والصرف الصحي ،  زيادة على تنامي خطر الحيوانات الضالة وقطعان الخنازير التي وجدت ظالتها في القمامة التي تحاصر الحي.
وقد تزامنت الحركة الاحتجاجية وعودة الوالي من بلدية عين العسل بالجوار حين كان في زيارة ميدانية، وتوقف لدى المحتجين حيث إستمع إلى إنشغالاتهم ومطالبهم والتي وعد بالتكفل العاجل بها .
 من جهة أخرى قام سكان حي القوس «جرمان» ببلدية ابن مهيدي بغلق الطريق الوطني رقم 44 بين الطارف و عنابة بالحجارة والمتاريس إحتاجاجا على تفاقم أزمة المياه الشروب التي يعانون منها منذ عدة أيام،.مناشدين السلطات المحلية التدخل لإنهاء معاناتهم مع العطش ،في وقت غرقت فيه الولاية والسدود في فيضانات عارمة على حد تعبيرهم. وقد فتح حوار مع المحتجين تم خلاله تقديم وعود بالتكفل بحل المشكلة قريبا مع نقل مطالبهم للوالي .                   

ق/باديس

الرجوع إلى الأعلى