رفض أول أمس10 أعضاء من المجلس الشعبي ببلدية الفيض شرق ولاية بسكرة، التصويت على مداولتين  تضمن جدول أعمالهما إنجاز خزان مائي جديد بقرية طوماس ومشروع الصرف الصحي بمركز البلدية.
و اقتصر التصويت على 05 أعضاء من المجلس المشكل من 15 عضوا ينتمون لـ03 تشكيلات سياسية مختلفة، بعد أن هددوا بإدخال البلدية في حالة انسداد ورفض جميع القرارات الصادرة عن المداولات المنعقدة لاحقا بمقر البلدية. وأرجع المنتخبون الرافضون الأسباب إلى عدم استشارتهم من قبل رئيس البلدية وإنفراده بالرأي في بعض الأمور المتعلقة بتسيير شؤون البلدية.
 وأكد المنتخبون أنهم سيتمسكون بموقفهم إلى غاية التوصل إلى حل جذري لحالة الاحتقان التي يعيشها المجلس البلدي في الفترة الأخيرة.
  وفي اتصالنا برئيس البلدية لأخذ موقفه من القضية، أكد المسؤول أن رفض الأعضاء جاء رغم أهمية محتوى المداولة الأولى المتضمنة إنجاز خزان مائي جديد، بعد حالة الإهتراء التي يعرفها الخزان القديم لإنهاء مشكلة المياه الشروب على مستوى القرية المذكورة خاصة وفصل الحر على الأبواب.
 كما لا تقل المداولة الثانية أهمية عن الأولى كونها تتضمن مشروع ربط بعض الأحياء بشبكة الصرف الصحي التي لازال سكانها يستعملون الآبار التقليدية في عملية الصرف، وهو ما جعلهم مهددين بعدد من الأمراض المتنقلة عبر المياه، مشيرا في سياق حديثه أنه سيلجأ إلى تطبيق الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الإدارة الوصية للحد من تعطيل المشاريع المبرمجة التي ينتظر السكان تنفيذها من يوم لأخر.     
ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى