متقاعدون يحتجون أمام مركب الخزف للمطالبة بمستحقاتهم

تجمع عمال متقاعدون أمام مركب الخزف بقالمة أمس الإثنين، للمطالبة بمستحقات مالية خاصة بالإحالة على التقاعد و مخلفات منح أخرى تساعدهم على رفع معاشاتهم لدى صندوق التقاعد.  
  و احتج العمال المتقاعدون بقوة أمام بوابة المركب الذي تديره شركة “إيتار” الجزائرية الإيطالية المختلطة ،مناشدين إدارة المركب حل مشكل المستحقات و المنح العالقة منذ مدة طويلة، ومؤكدين بأن معاشاتهم مازالت متدنية للغاية و أن صندوق التقاعد يرفض رفع معاشاتهم ،قبل أن تقوم إدارة المركب بتسديد الاشتراكات التي عليها لدى صندوق الضمان الاجتماعي.  
و قال مصدر من مركب الخزف للنصر ،بأن الأزمة المالية التي مرت بها المؤسسة في السنوات الأخيرة حالت دون التزامها المالي تجاه صندوق الضمان الإجتماعي، مما ترتبت عنه انعكاسات على العمال المحالين على التقاعد.  
و كان المحتجون قد رفعوا دعاوى قضائية ضد المؤسسة في وقت سابق و حصلوا على أحكام تلزم المؤسسة بدفع حقوق التقاعد و مخلفات المنح، غير أن هذه الأحكام لم تطبق بسبب العجز المالي الذي تعاني منه شركة الخزف المنزلي، التي مرت بأزمات اقتصادية و مالية مستعصية مازالت آثارها إلى اليوم.  
و تفرق المحتجون قبل منتصف النهار و ذكروا أنهم يعتزمون العودة إلى ساحة المركب، للضغط على الإدارة و إجبارها على تسديد حقوق التقاعد و مخلفات المنح و اشتراكات صندوق الضمان الاجتماعي.                   

فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى