يشتكي سكان العمارات المتواجدة بالمدخل الشمالي لبلدية مجانة بولاية برج بوعريريج، من الظلام الدامس الذي يحل بأحيائهم السكنية بعد الغروب مباشرة، لانعدام الإنارة العمومية رغم تواجد الأعمدة الخاصة بها، لكنها تبقى من دون استغلال لتأخر مصالح البلدية في صيانة تجهيزات الإنارة و تغيير المصابيح.
و يطرح سكان العمارات في الحصص الموزعة من السكن الاجتماعي و قاطني السكنات الوظيفية و سكنات «الأفانبوس» الواقعة بجوار الطريق الوطني رقم 106 في المخرج الشمالي لمدينة مجانة، مشكل تأخر إصلاح الأعطاب التي تلحق بمصابيح الإنارة العمومية، التي عادة ما تطول لأشهر ما يعمق من معاناة السكان في تنقلاتهم ليلا بالأحياء السكنية التي يدركها الظلام بمجرد غروب الشمس.
 و لم تقتصر شكاوي السكان عند هذا الحد، بل تعدت إلى التخوف من تزايد نشاط عصابات السرقة التي عادة ما تستغل توافر ظروف الظلام الدامس لتنفيذ مخططاتها، ناهيك عن المخاطر الناجمة عن انتشار الكلاب الضالة بجوار أحيائهم السكنية التي تشكل الحزام النهائي للنسيج العمراني.
و أكدت مصادر من بلدية مجانة، على إعطاء تعليمات لفرق الصيانة، قصد التدخل بالأحياء السكنية المذكورة لتجديد المصابيح و تصليح الأعطاب بأعمدة و تجهيزات الإنارة العمومية المتضررة.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى