حجز 8.7 كلغ من الكوكايين و 2 مليون أورو في موكب عرس وهمي بالطارف
 تمكنت أمس، فرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية الطارف  في عملية نوعية ، من الإطاحة بشبكة مختصة في التهريب والمتاجرة بالكوكايين  تنشط بين عنابة و الطارف  إلى غاية تونس، تتكون من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 سنة و 35سنة بطالين يقودها بارون كبير معروف بالإتجار غير الشرعي بالمخدرات ببلدية مهيدي.
و تم خلال العملية حجز 8.7 كلغ من  الكوكايين  و50 كلغ من مسحوق أبيض  حول للمخبر الجهوي  للشرطة لإجراء التحاليل لمعرفة نوعيته و 5 صفائح من الكيف المعالج بوزن 10كلغ ، 400مليون سنتيم و 2 مليون أورو من العملة الصعبة تخص عائدات الترويج، فضلا عن حجز قنابل مسيلة للدموع، مجموعة هواتف نقالة،  أزيد من 1كلغ من الذهب (مجوهرات وحلي)، أسلحة بيضاء وسيوف وسيارتين سياحيتين تستعملان  من قبل الشبكة في ترويج وتهريب المخدرات.
وذكرت مصادرنا، بأن تفكيك هذه الشبكة الدولية جاء على إثر تحريات دقيقة باشرتها المصالح المعنية بعد تلقيها لمعلومات مفادها وجود شبكة بصدد ترويج وتهريب الكوكايين تنشط على محور عنابة – الطارف إلى غاية  الجمهورية التونسية، وعليه تم ترصد تحركات الشبكة لعدة أيام مع تفعيل العمل الإستعلاماتي، قبل أن تنجح فرقة مكافحة المخدرات من الإطاحة بهذه الشبكة حين كانت بصدد ترويج كمية من المخدرات من نوع كيف معالج وكوكايين، حيث عمدت الشبكة إلى   إعداد موكب  من السيارات على أساس أنه عرس  في محاولة لترويج المخدرات  و تضليل المصالح المعنية، في الوقت الذي تكفلت فيه سيارة سياحية من نوع هيونداي أتوس بفتح الطريق وتأمين موكب الزفاف الوهمي.
 وهو ما تفطنت له مصالح الأمن التي تترصد الوضع إلى أن تم توقيف السيارة الأولى التي كانت تتكفل بتأمين نقل كمية المخدرات مع توقيف عنصر من الشبكة ،  السيارة الثانية من نوع أودي 4 التي عثر بها بعد على كمية من 8.7 كلغ من الكوكايين و10كلغ من الكيف المعالج والمحجوزات الأخرى، فيما تم إلقاء القبض على 3مهربين من الشبكة بينهم الرأس الكبيرة وهو بارون معروف بنشاطه في  المتاجرة بالمخدرات مقيم ببلدية بن مهيدي.
 وقد أفضت التحريات الأولية مع الشبكة، إلى أنهم على صلة بشبكة دولية  مختصة في تهريب والمتاجرة بالمخدرات. ولازالت التحقيقات متواصلة في القضية للوصول إلى بقية أفراد الشبكة و شركائها قبل إحالة الملف على العدالة .                      

ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى