قام صبيحة أمس، أولياء التلاميذ ببلدية بريكة في ولاية باتنة، بغلق ابتدائية الشهيد بعلي الشريف موسى، الكائنة بحي طريق الجزار بوسط المدينة، احتجاجا منهم على الأوضاع والظروف التي يتمدرس فيها أبناؤهم، أين طالب المحتجون بتدخل المديرية الوصية والعمل على طرد المديرة.
 وحسبما أكدته مصادر موثوقة، فإن الحركة الاحتجاجية تسببت في عدم التحاق التلاميذ بأقسامهم في انتظار إيجاد حل للمشكلة.
 وحسب المصادر ذاتها، فإن الأولياء عبروا عن استيائهم للظروف التي يتمدرس فيها أبناؤهم بسبب الصراعات التي ثارت بين المسؤولة هناك مع موظفين وعمال، إضافة إلى تسجيل بعض التجاوزات التي أثارت استياءهم وغضبهم، ويأمل المحتجون أن تجد تلك المشاكل والصراعات طريقا إلى الحل حتى تعود الأمور مثلما كانت عليه.
 و حسبما أكده عدد من المحتجين فإن الحل يكمن في تغيير جذري يمس المؤسسة التربوية تلك قصد إنهاء تلك المشاكل تماما، وينتظر الأولياء تدخل المديرية الوصية حتى لا يتأزم الوضع أكثر. مع العلم بأن هذه الحركة الإحتجاجية بادر إليها الأولياء خلال الأسبوع الماضي وتجددت صبيحة أمس، كما أن المديرية الوصية كانت قد أوفدت لجنة تحقيق قصد معرفة الأسباب الكامنة وراء الاحتجاج وكذا لبحث الحلول اللازمة.
من جانبه المكلف بالإعلام على مستوى مديرية التربية بباتنة، أكد بأن قرار تحويل مديرة الابتدائية نحو مدينة باتنة قد تم التوقيع عليه، وحسب المتحدث ذاته فإن هناك بعض الظروف الشخصية التي أدت إلى تحويل مسؤولة المدرسة وذلك القرار ليس عقابيا على حد قوله، كما أكد بأن هناك الكثير من المدراء يجري العمل على قبول طلبات تحويلهم أين يقطن كثير منهم بعيدا عن مقرات عملهم، وستعمل المديرية الوصية على إنهاء تلك المشاكل عما قريب أضاف محدثنا.          

ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى