تمكنت المصالح الأمنية المختصة  بالطارف  ، خلال اليومين الماضيين،  من حجز كميات معتبرة من السلع المهربة تفوق قيمتها  مليار،  حيث   تم إحباط  محاولة تهريب حوالي 10قناطير من حديد البناء و  15قنطارا من الإسمنت الرمادي و 65قنطارا من الفرينة و السميد.
إضافة إلى  أربعة  قناطير من المواد الغذائية المدعمة نحو تونس عبر إحدى المسالك الحدودية الجبلية ببلدية بوقوس فيما تم خلال  هذه العملية استرجاع مركبتين نفعيتين وحجز مبالغ مالية من العملة الوطنية والدينار التونسي .
وذكرت مصدرنا بأن العملية جاءت   إثر كمين نصب للمهربين بإحدى المسالك الجبلية على مقربة من الحدود،  بعد ترصد مركبتين  على متنهما  كميات معتبرة من مختلف السلع في طريقها إلى البلد المجاور، حيث أفضت عملية المطاردة   إلى حجز قناطير من السميد و الفرينة وكميات من المواد الغذائية  المدعمة تمثلت في 50صفيحة زيت المائدة سعة 5لتر وحوالي قنطارين من السكر و بقوليات وغيرها ،علاوة على حجز  حوالي 500لتر من الوقود كانت في براميل من مختلف الأحجام معدة للتهريب.  
 نفس المصالح  و في عملية ثانية  أحبطت محاولة تهريب كميات معتبرة من مواد البناء إلى الضفة الأخرى من الحدود تمثلت في  الحديد و الإسمنت  الرمادي، كانت على متن شاحنة تم ضبطها في حاجز أمني بالقرب من مسلك  يؤدي إلى أقصى الشريط الحدودي.
 من جهة أخرى تمكنت ذات المصالح  من حجز كميات من السجائر الأجنبية و  الشمة  المقلدة  كانت على متن سيارة سياحية  كانت في طريقها إلى ما وراء الحدود ، في حين تم خلال العملية توقيف شخصين ومصادرة أزيد من 150خرطوشة من مختلف أنواع السجائر و الشمة ،فضلا على حجز كميات  من الأدوية  تخص بعض الأمراض المستعصية وأمراض النساء والأطفال وأمراض تخص الحالات المزمنة حاول  3أشخاص تهريبها على متن سيارة سياحية نفعية.  
من جانبها أحبطت مصالح الأمن في حاجز أمني  على الطريق الوطني رقم 44محاولة إغراق السوق المحلية بقطع غيار مغشوشة  مهربة عبر الحدود والتي يتم  مقايضتها بالسميد والوقود الجزائــــري ، حيت كانت هذه المحجوزات موجهة للسوق السوداء بالولايات المجاورة كأم البواقي و سطيف.                                                                                                                                                                                                             نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى